المسابقة
المسابقة


«التعليم» تنظم التصفيات النهائية لمسابقة «القرآن الكريم»

منةالله ممدوح

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 06:53 م

 

أعلن المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلامي أحمد خيري، تنظيم مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، التصفيات النهائية لمسابقة "القرآن الكريم والثقافة الإسلامية" بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، تحت رعاية وزير التعليم د. طارق شوقي.

 

وأكد مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، د. محمود فؤاد، أن هذه المسابقة هي أقدم المسابقات والأنشطة التي تحافظ الوزارة على إجرائها كل عام، تأكيدًا على دورها في غرس القيم والمبادئ وتشكيل الوعي الديني ورعاية الموهوبين من الطلاب. 

 

وأوضح "فؤاد"، أن التصفيات النهائية هذا العام يشارك فيها نحو 600 طالب يمثلون إدارات ومديريات الجمهورية، ويتوزعون على 3 مستويات المستوى الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملا، مع حفظ أحاديث من الأربعين النووية، إضافة إلى تفسير 3 أجزاء من القرآن الكريم، فيما يتلخص المستوى الثاني في حفظ 20 جزءًا من القرآن الكريم مع 20 حديثًا من الأربعين النووية، إضافة إلى تفسير جزأين من القرآن الكريم، والمستوى الثالث وهو حفظ 10 أجزاء من القرآن الكريم مع حفظ عشرة أحاديث من الأربعين النووية، فضلا عن تفسير جزء واحد من أجزاء القرآن الكريم. 

 

وأشار مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، إلى أن تحكيم المسابقة يتم من خلال كبار حفظة القرآن الكريم، وحملة الإجازات، والحاصلين على درجة الدكتوراه في القراءات القرآنية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة