مني زكي وندوة تكريم مهرجان أسوان للسينما المرأة مني زكي وندوة تكريم مهرجان أسوان للسينما المرأة

منى زكي تبكي في ندوة تكريمها بـ«أسوان لسينما المرأة»

منال بركات الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 07:53 م

أقيمت ندوة تكريم للنجمة منى زكي، على هامش فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة، اليوم الأربعاء، بحضور المخرج عمر عبد العزيز، وشقيقه محمد عبد العزيز، والمخرج محمد ياسين، والسيناريست تامر حبيب، والفنانة كندة علوش.

 

وأجهشت الفنانة منى زكي بالبكاء، خلال تسجيل الحضور شهادات تقدير وحب لها، معربة عن شكرها للجميع على هذه المشاعر الودودة.

 

وأضافت "مني"، أنها حريصة دائما على تطوير أدائها الفني وحصولها باستمرار على "كورسات" تمثيل، لحرصها على تجديد أسلوبها التمثيلي، مؤكدة أن أدوات الممثل هي مشاعره والأداء الحركي وجسده.

 

وأكدت الفنانة منى زكي، أنها كانت محظوظة لوقوفها أمام عدد من النجوم من أجيال مختلفة على مدار مشوارها الفني، كلهم أثروا حياتها المهنية أبرزهم النجوم محمد صبحي وأحمد زكي وسناء جميل، مشيرة إلى أنها تعلمت منهم الكثير من الخصال أبرزها الالتزام في العمل.

 

وأوضح المخرج محمد عبد العزيز، أن النجمة منى زكي منذ بدايتها تنبأ لها بمولد نجمة جديدة، قادرة على أداء كل الأدوار، مشددا على أنها تملك حسًا فنيًا مرهفًا وهو ما أكدته الأيام.

 

وأشارت النجمة كندة علوش، إلى أن "منى" أثناء تصوير مسلسل "أفراح القبة"، كان يبدو عليها التعب في إحدى المشاهد لدرجة أثارت خوفها عليها، موضحة أنها اكتشفت فيما بعد أنها دخلت في الشخصية وتقمصتها في أدائها اليومي، فظهر على وجهها الإرهاق وكأنها مريضة. 


وأوضح السيناريست تامر حبيب، أن الحضور الطاغي لشخصية منى زكي يدفع خيال الفنان والكاتب لخلق أدوار لها، مشيرا إلى أنه كلما كتب شخصية لفيلم يشعر أنه يصلح لها.

 

ولفت الفنان محمود قابيل، إلى أنه عندما يشاهد منى في مسلسل يشعر أنه أمام نجمة ملتزمة في عملها، مخلصة مع من حولها ومتطورة ومجتهدة، إلى جانب الجزء الإنساني داخلها، مؤكدا أن كل ذلك شكل بداخلها نجمة واعية.

 

وتحدث المخرج محمد ياسين عن تجربته مع منى زكي في فيلم "دم غزال"، موضحا أن ظهورها جاء في مرحلة تغير فني في مصر ومولد عدد من النجوم مثل منى وحنان ترك وهند صبري، والذي أحدث تغيرًا في الأداء الفني.

 

وأضاف: "تابعتها في مسرح محمد صبحي، واستفادت هي جيدا من الأجيال السابقة لها بعدما تعاملت مع عاطف سالم وإسماعيل عبد الحافظ وأشرف فهمي، وعندما مثلث معي شعرت أن لديها خبرات كبيرة، والفنان إما مصنوع أو موهوب، ولكن منى موهوبة بجد مش مجرد فنانة مجتهدة".
   

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة