أرشيفية
أرشيفية


أبرز قضايا الأربعاء.. «محاكمة دومة» و«خلية سيتي ستارز»

أحمد عبدالفتاح- نهلة جمال

الأربعاء، 21 فبراير 2018 - 11:47 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز القضايا التي شهدتها المحاكم المصرية على مدار يوم الأربعاء 21 فبراير، والتي جاءت أبرزها القضية التي حكم فيها بالمشدد 7 سنوات على أحد متهمي القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث جامعة الأزهر»، وأيضا «تأجيل محاكمة المتهمين بتفجيرات الضغط العالي».

خلية تفجير أبراج الضغط العالي


أجلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الأربعاء، محاكمة 45 متهمًا، من بينهم 10 هاربين، فى جلسة محاكمتهم في القضية 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي"، لـ 20 مارس لمرافعة الدفاع.

«ثأر الصف«


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، مد أجل الحكم على 16 متهما في إعادة محاكمتهم في اتهامهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات، بسبب خلافات ثأرية بين عائلتي «أبو منصور» و«علام»، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين، وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف لجلسة 24 أبريل .

أحداث جامعة الأزهر


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني،  بالسجن المشدد 7 سنوات، للمتهم محمود أحمد، والمشدد 5 سنوات للمتهم محمد السيد في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث جامعة الأزهر".

«خلية سيتي ستارز»


قررت محكمة شرق العسكرية مد أجل النطق بالحكم في القضية المقيدة برقم 89 لسنة 2015 جنايات شرق عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ"خلية سيتي ستارز الإرهابية" التي تضم 20 متهماً في الخلايا النوعية التابعة لجماعة الإخوان، منهم قيادات بمكتب الإرشاد، وأعضاء مكتب إداري شرق القاهرة، وزوج ابنة شقيق عبد المنعم أبو الفتوح، لجلسة 14 مارس المقبل.

أحداث مجلس الوزراء
قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره تأجيل نظر إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة سعد في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، والتي عرفت إعلامياً بـ«أحداث مجلس الوزراء» لجلسة 25 فبراير لاستكمال فض الأحراز.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة