صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| رئاسة الجمهورية: تصريحات السيسي بشأن صفقة الغاز «أزالت اللغط»

رضا خليل

الخميس، 22 فبراير 2018 - 11:35 ص

 

علق المتحدث بسام رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مركز خدمات المستثمرين حول استيراد الغاز الإسرائيلي، قائلا: «هذه التصريحات أزالت الكثير من اللغط وكانت وافية وكاشفة لأبعاد الموضوع للرأي العام».

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح أون المذاع على قناة onlive ، اليوم الخميس، أن الصفقة محل النقاش كانت بين شركة قطاع خاص في مصر وإسرائيل؛ لكن سيكون لها مردود إيجابي وغير مباشر على الحكومة المصرية من حيث الرسوم التي سيتم تحصيلها على خلفية استيراد الغاز عبر شبكات الأنابيب التي تمتلكها الدولة .

وتابع: «الرئيس عبد الفتاح السيسي اعترف بتقصير الدولة في توضيح تساؤلات الشارع بخصوص صفقة الغاز مع إسرائيل وهو الخطأ الذي كان لازما علاجه بشكل سريع »، مشددًا على  أن مصر تسعى لأن تكون مركزا إقليميا للطاقة في المنطقة العربية وهي مؤهلة تماما لهذا الأمر وجاهزة بكل الطرق.
 
وعن ملف التعليم، أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس وكالة جايكا اليابانية ركز على قطاع التعليم بشكل أساسي، موضحًا أن التعليم يحتل أهمية كبرى لدى القيادة السياسية مشدد على أن ملف التعليم هام للغاية ويعد من أكبر التحديات التي تواجه مصر .

 وأوضح راضي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوليه اهتمام كبير جدا، مشيرًا إلى استقباله رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وهي الجهة المسئولة عن إدارة المساعدات الرسمية من اليابان للدول الأخرى.

ولفت إلى أن الجايكا لها تاريخ ايجابي طويل في مصر ومنها المتحف المصري الكبير وهو صرح غير مسبوق بجانب المدارس اليابانية موضحا أن الاجتماع ركز على المساعدات التعليمية ومنها 200 مدرسة في طريقها. 
 
وأكد أنه سيتم إيفاد 600 مدرس مصري إلى اليابان لتأهيلهم وتدريبهم على نظام التعليم الياباني، منوها بأن إدارة المدارس اليابانية في مصر ستكون تحت إشراف الجانب الياباني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة