أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم
أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم


الجيوشي يفتتح قسم «الطاقة الجديدة والمتجددة» في مدرسة بأسوان

منةالله ممدوح

الخميس، 22 فبراير 2018 - 11:35 ص

افتتح د.أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، قسم الطاقة الجديدة والمتجددة "طاقة شمسية" في مدرسة الرمادي قبلي بإدفو، بمحافظة أسوان.

وأكد الجيوشي أن هذا المشروع ضمن خطة الدولة، ورؤيتها؛ لربط التعليم الفني باحتياجات سوق العمل عن طريق إقامة الشراكات مع رجال الصناعة والمستثمرين؛ لتوفير فرص تدريب حقيقية للطلاب، ولإكسابهم المهارات المطلوبة، وهو أيضا نموذج يحتذي في التعاون مع شركاء التنمية ومنهم هيئة المعونة الأمريكية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوجهات الإستراتيجية المبنية علي رؤية مصر 2030.


كما أشار الجيوشي إلى أن الاستثمار  الحقيقي هو في هؤلاء الطلاب الذين يشكلون نصف الحاضر وكل المستقبل لهذا البلد العظيم، وكم كانت سعادته غامرة بطالبات مدرسة الرمادي وهن يجرين أمامه تجاربهم المعملية البسيطة للطاقة الشمسية وتطبيقاتها، وقد أبدين مهارة متميزة رغم إنهن في الصف الأول ولَم يمض علي التحاقهن بالبرنامج الدراسي سوى ثلاثة شهور.


اختتم الجيوشي زيارته لأسوان بزيارة لمدرستي، الفنية الصناعية بنات، والفنية الفندقية المشتركة بنصر النوبة لافتتاح التجديدات بمدرسة البنات، وافتتاح المبني الجديد بالمدرسة الفندقية والذي يحتوي علي مطبخين أحدهما للمأكولات التقليدية والآخر للحلويات.


وقد التقى الجيوشي بالطلاب من المدرستين والزملاء من المعلمين، وقد اشتكى بعضهم من كونهم مدرسين بالحصة مما لا يوفر لهم أي استقرار لأسرهم، وقد وعدهم الجيوشي ببحث حالاتهم والعمل علي تنظيم مسابقة محلية في أسوان تكون خاصة بالتعليم الفني لما لمسه من نقص شديد في بعض التخصصات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة