رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال المؤتمر
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال المؤتمر


إسماعيل: نثمن جهود القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 22 فبراير 2018 - 03:33 م

كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن هناك برتوكول جاري توقيعه مع الجانب الروسي، متمنيا عودة السياحة الروسية في اقرب وقت.

وأكد رئيس الوزراء على تثمين جهود القوات المسلحة والشرطة في العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ والعمل على القضاء على الإرهاب، مؤكدا أن هذه العملية تشمل كافة محافظات الجمهورية، حيث تخوض مصر حربا شاملة على الإرهاب، وهناك نتائج إيجابية وانحسار الظاهرة في مصر ونأمل جميعا كمصريين تحقيق التنمية الشاملة والسريعة لسيناء.
وبشأن المخلفات الصعبة اكد رئيس الوزراء أن هناك سعي لمنظومة جديدة للاستفادة من القمامة الموجودة ونسعى بشكل جيد وجذري هو ملف من الملفات الساخنة، كما أكد أن هناك تكثيف للرقابة على السلع الغذائية بالأسواق والعمل على توسيع الدعم النقدي للمواطنين.
وأشار إلى أن هناك مبادرات لعام الإعاقة تنطلق قريبا، منوها إلى الاهتمام بميكنة الضرائب والإقرارات الضريبية واستغلال الحكومة الإلكترونية والشمول المالي وتطوير الخدمات والتعليم والمدارس والتكنولوجية وزيادة عدد الفصول إلى ٣٠ ألف فصل جديد، مشيرا إلى وجود طفرة في مجالات الإسكان الاجتماعي وقانون الإدارة المحلية مطروح يناقش في مجلس النواب وهناك مشروع قانون سيادي لاستغلال الأصول غير المستغلة وهذا الاستغلال مرتبط بتطوير الشركات وإعادة الهيكلة.
وأكد رئيس الوزراء انه لن يتم إجراء أي تعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة إلا في التخصصات المطلوبة وحالة الاحتياج المطلوبة وفي تخصصات تحتاجها الدولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة