وزيرة التضامن غادة والي
وزيرة التضامن غادة والي


حقيقة فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 22 فبراير 2018 - 04:24 م

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولاته صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن نية وزارة التضامن الاجتماعي فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب.

 

وأوضح المركز، أن الشائعة تقول إن العقوبة ستصل للسجن المشدد على من ينجب أكثر من طفلين وكلما زاد عدد الأطفال زادت العقوبة.

 

وأضاف المركز، أنه على الرغم من نفي المركز لهذه الشائعة في تقرير سابق له بالعدد رقم (68) بتاريخ ‏22 فبراير 2017‏، إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى خلال الفترة الحالية بهدف إثارة البلبلة، مما دفع المركز للتواصل مجددًا مع وزارة التضامن الاجتماعي، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

 

وأكد أنه لا نية لدى الوزارة سواء في الوقت الحالي أو في وقت سابق لفرض أية عقوبات قانونية على كثرة الإنجاب، وأن تلك الشائعات تروجها بعض العناصر والصفحات الإلكترونية المشبوهة.

 

وفي سياق آخر، أعلنت الوزارة أنه تم فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1439هـ/2018م، اعتبارًا من يوم الأحد الماضي الموافق 18 فبراير حتى الاثنين الموافق 5 مارس 2018، بشرط أن يكون العضو مسجلًا في إحدى الجمعيات الأهلية، ومسددًا الاشتراك السنوي للجمعية قبل 1/2/2018م، وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامان على الأقل في 1 مارس 2018، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

 

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة الاتصال على الخط الساخن للوزارة رقم (16439)، أما في حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (www.shakwa.eg) أو الاتصال على الخط الساخن لها (16528).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة