صورة أرشيفة صال
صورة أرشيفة صال


المطار اليوم| ضبط 8 كيلو فضة.. ودخول أول شحنة «بطاريق»

إنجي خليفة

الخميس، 22 فبراير 2018 - 10:30 م

 

 

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، إذ شهد المطار، اليوم الخميس 22 فبراير، إحباط محاولة تهريب 8 كيلو من الفضة.

 

أحباط تهريب

وتمكن رجال مصلحة الجمارك بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبدالحكيم أبوالعينين مدير الإدارة، من ضبط راكب تبين ارتداءه «كورسيه» حريمي أسفل البنطلون داخله 13 كيسا بلاستيكيا شفافا داخلها 8 كيلو جرامات من المشغولات الفضية التركية عبارة عن محابس من الفضة «قفل سلسلة»، حيث قدرت قيمة المضبوطات بمبلغ مليون و600 ألف جنيه.

 

وفد بريطانى يتفقد المطار

كما شهد المطار تفقد وفد بريطانى أمنى بريطانى للإجراءات الخاصة بتأمين الركاب داخل صالات السفر والبضائع والطائرات وحاويات التموين التى تزود الطائرات بالوجبات الخاصة بالركاب بمطار القاهرة ومتابعة إجراءات التأمين على رحلات مصر للطيران والخطوط البريطانية المتجهة إلى لندن.

 

نشاط لوزرير الطيران

والتقى شريف فتحي وزير الطيران المدني، اليوم الخميس، بمكتبه الشيخ صالح هابيمانا، سفير جمهورية رواندا بمصر، لتعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوي بين البلدين، وبحث سُبل الاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف مجالات الطيران المدني وخاصة مجال التدريب وصيانة الطائرات.

 

أول شحنة «بطاريق»

قال مدير عام الحجر الصحي البيطري بمطار القاهرة الدولي، الدكتور صفوت مبارك: «إن مطار القاهرة الدولي يستقبل غدا الجمعة أول شحنة بطاريق لنقلها إلى مول مصر، مؤكدا أن شحنة البطاريق تبلغ 20 بطريقا قادمة من دولة اليابان وهذه أول مرة تدخل البطاريق مصر باعتباره حيوانا له ظروف حياتية خاصة، إذ أنه يعيش في المناطق الجليدية الباردة وتحتاج إلى ظروف مناخية خاصة.

تكريم موظف

كرم رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى مجدي إسحاق موظف بإدارة "الجراج" الخاص بالشركة، كريم عبد الله الغنام، لتسليمه هاتفا محمول عثر عليه وسلمه لشرطة ميناء القاهرة الجوى لتسليمه لصاحبه.

 

عودة فريق نادي المصري

عادت بعثة الفريق الأول للكرة بالنادي المصري في الساعات الأولى من صباح اليوم قادمة من العاصمة الزامبية لوساكا وذلك بعد تخطي عقبة فريق جرين بافالوز والوصول لدور ال32 بعد الفوز بمجموع اللقائين بنتيجة 2/5.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة