د. عبد المنعم البنا وجوسيه غرازيانو دا سيلفا
د. عبد المنعم البنا وجوسيه غرازيانو دا سيلفا


«مدير الفاو» يشكر الرئيس السيسي على دعم المرأة الريفية

عادل إسماعيل

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 02:51 م

التقي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عبد المنعم البنا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، جوسيه غرازيانو دا سيلفا، خلال اجتماعات الفاو بالخرطوم.

 

وقال «البنا»، إن هناك تعاون جاد ومثمر بين مصر والمنظمة، لتنفيذ عدد من المشروعات المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية الشاملة، مشيداً بالدور الذي بذلته المنظمة من اجل انجاح المنتدى الدولي للاستثمار الزراعي في مصر والذي عقد في ديسمبر الماضي، وهو ما كان فرصة هامة وجيدة لتعزيز فرص الاستثمار الزراعي في مصر والترويج له على المستوى الدولى.

 

ومن جهته أثنى «داسيلفا» خلال اللقاء، على الإجراءات والخطوات التي اتخذتها مصر مؤخرًا من أجل الاصلاح الاقتصادي، حيث تقدم بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه على تحقيق التنمية الشاملة في جمهورية مصر العربية، وإتاحة المزيد من فرص العمل للشاب من خلال مشروعات قومية كبرى عملاقة، وعن جهوده لدعم المرأة الريفية وتحسين أحوالها.

 

وبحث الجانبان سبل التعاون خلال الفترة المقبلة في مجالات إدارة المياه وترشيد استخداماتها في الري، وتعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة في هذا المجال، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه، كما أشار إلى أهمية تضافر الجهود الإقليمية وتطوير نظم الإنذار المبكر لمجابهة دودة الحشد الخريفية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة