صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«طائرات» خرجت من الخدمة.. إحداها تحولت لمطعم شهير .. صور

إنجي خليفة

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 03:01 م

الطائرات أحد أهم وسائل النقل الحديثة وذلك لسرعتها وقدرتها العالية على توفير الوقت والمجهود، مقارنة بأي وسيلة تنقل أخرى، ولكن هل سألت نفسك ماذا يحدث للطائرات عندما تقرر الشركة الاستغناء عنها، هذا ما نحاول رصده خلال التقرير التالي: 

 

الصين 
حولت الصين طائرة بوينج  من طراز 737، إلى مطعم يسع حوالى 70 شخصًا، ويصل متوسط سعر الوجبة فيه 31 دولارًا، وتم افتتاح المطعم الذي أطلق عليه اسم مطعم «لي لي» للطيران لاستقبال الجمهور بداية شهر سبتمبر 2016 بوسط مدينة ووهان، بمحافظة «خوبي» وسط شرق الصين، وبلغت عملية تحويل الطائرة إلى مطعم 6 ملايين دولار.

 

 

 

تركيا
قامت بلدية قونية التركية أيضًا بتحويل طائرة أنهت خدمتها إلى مطعم ومقهى بحديقة «ترك يلدزلاري». 

 

 

وفي محافة أخرى غرب تركيا، قام أحد رجل أعمال الأتراك بشراء طائرة من نوع إيرباص خرجت من الخدمة ليحولها إلى مطعم الطائرة التي تتسع لـ 200 فرد.

 

 

 

أما في وسط تركيا، فقد أعلنت بلدية جانقيري عن افتتاح مكتبتها الجديدة على متن طائرة ركاب من طراز إيرباص A 300، عقب انتهاء خدمتها.

 

الهند 
حولت الهند طائرة إيرباص من طراز A320 كانت تابعة للأسطول الجوى الهندي إلى مطعم يحمل اسم «هاواي أدا»، ويقع في فيركا ميلك بار في لوديانا بالهند، يتسع لأكثر من 100 شخصا، وتم الاحتفاظ بالمعالم الأصلية للطائرة، ويحتوي على مطعم ومخبز ومقهى إلى جانب قاعة كيتي النباتية.

بريطانيا 
حولت بريطانيا طائرة تتسع لأكثر من 100 إلى مطعم يتسع لحوالي 40 شخصًا، ويحمل المطعم اسم «DC-6» ويقع  في مطار كوفنتري.

نيوزيلندا 
في «تاوباو» أقيم أحد فروع ماكدونالدز داخل إحدى الطائرات.

 

سويسرا 

حولت مدينة زيورخ طائرة إلى مطعم  يسمى «Runway 34»، وتذكرة هذا المطعم بنفس تصميم تذكرة الطائرة وكراسي المطعم هي كراسي الطائرة الحقيقة.

 

 

دمشق
تعطلت طائرة بوينج 707  تابعة للخطوط اليمنية بدمشق، وحاولت الخطوط اليمينية استعادتها مرة أخرى، ولكن كانت ستتكبد مبالغ باهظة مما دفع الشركة لعرضها للبيع، واشترها أحد السوريين وحولها إلى مطعم يحمل اسم «مطعم الطيارة» بجوار مطار دمشق الدولي.

 

العراق 
قامت وزارة النقل العراقية بتحويل طائرة من طراز «بوينج 727»، خرجت من الخدمة إلى مطعم ومكان انتظار للمسافرين في ساحة عباس بن فرناس بجوار مطار بغداد الدولي غرب العاصمة العراقية، يتسع المطعم لـ 300 زائر يوميًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة