رانيا المشاط
رانيا المشاط


«المشاط» تبدأ جولاتها في محافظات مصر لمناقشة مشاكل القطاع 

مي سيد

السبت، 24 فبراير 2018 - 01:08 م


 تبدأ وزيرة السياحة رانيا المشاط عددت جولات في مختلف محافظات مصر لمناقشة مشاكل القطاع في المحافظات السياحية مثل أسوان و الأقصر  و الغردقة و شرم الشيخ.


وصلت المشاط إلى مدينة الغردقة لعقد لقاءها الأول مع مستثمري البحر الأحمر وجنوب سيناء، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ،  لمناقشة المستثمرين في رؤيتهم المستقبلية للنهوض بالقطاع خلال الفترة المقبلة، كما تستمع الوزيرة لشكاوى ومقترحات القطاع الخاص.


كما قامت وزيرة السياحة بلقاء المستثمرين السياحيين  في أسوان  و ناقشت أهم المعوقات التي تواجههم  خصوصا في المشاكل التي تواجه السياحة الثقافية .


وتسعى الوزيرة لوضع خطة متكاملة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، من خلال عدة محاور أهم الترويج والتسويق بالخارج والحملات المشتركة مع منظمي الرحلات، وكذا البدء في تفعيل منظومة التدريب لتحسين الخدمات المقدمة  السائحين.

و في هذا الصدد  عقدت وزيرة السياحة، اجتماعًا مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء؛ لبحث استمرار التعاون بين الوزارة والمحافظة لما تمثله المحافظة، من أهمية كمقصد سياحي يجذب إليه شريحة كبيرة من السائحين لما يتمتع به من مقومات سياحية فريدة.

وتناول الطرفان عددًا من الموضوعات، من بينها الترويج والدعاية لمحافظة جنوب سيناء في الخارج خلال الفترة المقبلة، إلى جانب أهمية إقامة أحداث سياحية مختلفة ومؤتمرات بالمحافظة، علاوة على الاهتمام بالسياحة الداخلية باعتبارها داعما أساسيا للسياح.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة