علي عبد العال
علي عبد العال


انتهاء اجتماع هيئة «من أجل المتوسط» برئاسة «عبد العال»

حسام صدقة

السبت، 24 فبراير 2018 - 02:51 م

انتهى اجتماع هيئة المكتب للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم السبت، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب ورئيس الجمعية، والذي عُقد بمقر مجلس النواب المصري.

 

ويعد هذا الاجتماع الثاني للمكتب في ظل الرئاسة المصرية للجمعية، وشارك في الحضور نائب رئيس البرلمان الأوروبي وممثلي البرلمان الإيطالي والتركي.

 

وشهدت فعاليات هذا الاجتماع - حسب بيان صادر عن مجلس النواب- كلمة ترحيبية للدكتور عبد العال، كما تطرق الاجتماع الثاني لمكتب الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط إلى مناقشة الوضع المالي الحالي للجمعية.


كما تم استكمال المناقشة بشأن إنشاء مقر للأمانة الدائمة للجمعية، حيث تم الاتفاق على فتح باب الترشيح أمام الدول الأعضاء في الجمعية لاستضافة مقر الأمانة الدائمة للجمعية، وذلك بعد تعثر استضافة مدينة برشلونة لمقر أمانة الجمعية، وذلك في موعد أقصاه 30 مارس 2018، حتى يتسنى عرض تلك الترشيحات على اجتماعات الجلسة العامة للجمعية والمقرر عقدها بمقر مجلس النواب المصري نهاية ابريل 2018، مع الاخذ في الاعتبار العرض الفرنسي والخاص باستضافة مدينة مارسيليا لمقر الأمانة الدائمة للجمعية واعتباره عرضاً قائماً.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة