جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة
جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة


ضبط كمية من الهواتف المحمولة قبل تهريبها بمطار برج العرب

إنجي خليفة

السبت، 24 فبراير 2018 - 07:20 م

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب، برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط تهريب كمية من الهواتف المحمولة، إثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة العربية للطيران القادمة من الكويت.

 

واشتبه كريم صبحي، مأمور تفتيش الركاب في الراكب المصرى "ا.م" القادم من الكويت لظهور علامات القلق والارتباك عليه، فقرر تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة " "X-RAY حيث تلاحظ وجود كثافات معتمة بحقيبته، وخلال تفتيش أمتعة الراكب مع تفتيشه ذاتيا تم العثور على 5 جهاز هواتف "أيفون 8 plus سعه 256 جيجا".

 

كما عثر مأمورو الجمرك خلال عملية التفتيش على 5 هواتف أخرى "أيفون 8 plus سعه 256 جيجا" أخفاها الراكب حول جسمه بلغت قيمة المضبوطات 195 ألف جنيه، فقرر عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة والطرود البريدية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركى.

 

وتحرر المحضر الذي حمل رقم 11 لسنة 2018 مع تحريز المضبوطات، فيما تم التصالح مع الراكب بعد قيامه بسداد التعويضات، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ العدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة