صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


«المطار اليوم»| الموسمية تستعد للعمرة وضبط محاولة تهريب 87 ألف جنيه

إنجي خليفة

السبت، 24 فبراير 2018 - 07:47 م

تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، إذ شهد المطار اليوم السبت 24 فبراير،تأخر إقلاع 4 رحلات دولية بسبب سوء الأحوال الجوية وأعمال الصيانة وظروف التشغل. حيث تم تأجيل إقلاع رحلة طيران العربية 9833 والمتجهة إلى رأس الخيمة، ورحلة طيران الاتحاد 658 المتجهة إلى أبوظبى بسبب سوء الأحوال الجوية و تأخرت رحلة الخطوط العراقية 102 المتجهة إلى بغداد عن موعد إقلاعها بسبب أعمال الصيانة وبسبب ظروف التشغيل تأخرت الخطوط الأردنية 504 المتجهة إلى عمان عن موعدها .

الموسمية تستعد للعمرة

انتهت شركة ميناء القاهرة الجوي من أعمال الصيانة والتجديدات بصالة الرحلات الموسمية والمخصصة لرحلات العمرة والحج للشركة الوطنية مصر للطيران. يأتي ذلك في إطار استعدادات شركة الميناء لبدء موسم العمرة الذي ينطلق في الأول من مارس القادم. حيث تم الانتهاء من أعمال صيانة أجهزة التكييف وسيور نقل الحقائب والحمامات وأرضيات الصالة وتجهيز المقاعد و تم تغيير أنظمة الإضاءة بالكامل داخل الصالة إلى اللمبات الليد الموفرة.

 يأتي ذلك تحت إشراف مكي محمد عسكر، رئيس الصالة الموسمية بالمطار، بتوجيهات شريف فتحي وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ومجدي إسحاق رئيس شركة مطار القاهرة الدولي، لاستقبال ضيوف الرحمن وتقديم أفضل خدمة لهم وخاصة كبار السن، وإنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت ممكن.

تعديل أنظمة التفتيش

صرحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى أن هناك اتجاه لتعديل أنظمة التفتيش والرقابة على إجراءات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم 3 ليتماثل مع الأنظمة الحديثة فى مبنى الركاب رقم 2. وأوضحت المصادر أن لجنة من سلطة الطيران المدنى قامت بالتفتيش على المبنى 3 وهناك اتجاه لتوفير أماكن بديلة للأسواق الحرة داخل المطار وتدرس الشركة التفاوض مع الأسواق الحرة لتعديل العقود لتنفيذ المشروع.

محمود سعيد يشكر مصر للطيران

وصل إلى مطار القاهرة على رحلة مصر للطيران القادمة من دبي، محمود سعد مرسي، لاستكمال علاجه بمصر بعدما أصيب بكسر مضاعف في الحوض أثناء زيارته للإمارات.

 وبسبب ارتفاع نفقات العلاج طلب عودته لمصر على سرير مجهز، حيث تم الاتصال به عن طريق مكتب مصر للطيران في دبي، وتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لوصوله القاهرة، ومن جانبه تقدم سعد ومرافقيه بالشكر لمصر للطيران على رعايتها له وكانت شركة مصر للطيران قد استجابت لاستغاثة منشورة على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والخاصة بمصري الجنسية موجود حاليًا بالشارقة بمستشفى القاسمي قسم جراحة العظام.

ضبط محاولة تهريب 87 ألف جنيه

نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى فى ضبط أحد الركاب يحمل جنسية أجنبية حال إنهاء إجراءات سفره لمحاولته تهريب مبلغ 87 ألف جنيه مخبأة داخل حقيبته وبمواجهته اعترف بحيازة للمبلغ المضبوط وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة للتحقيق. توافد الإذاعيين الأفارقة توافد عدد من الإذاعيين الأفارقة إلى مطار القاهرة الدولى اليوم لحضور الدورة الأساسية التاسعة عشرة للناطقين بالعربية.

الدورة ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، وتبدأ فعاليات الدورة غدا الأحد وتستمر لمدة 4 أسابيع ويبلغ عدد الإعلاميين المشاركين بها 15 إعلامياً من 8 دول أفريقية هى "السودانأوغنداالنيجر - جيبوتىغينيا كوناكرى - مالىموريتانياوالصومال".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة