جوزيف بلاتر لحظة إعلان فوز قطر بتنظيم مونديال 2022
جوزيف بلاتر لحظة إعلان فوز قطر بتنظيم مونديال 2022


عاجل| قطر مهددة بسحب استضافتها كأس العالم 2022

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 فبراير 2018 - 09:44 م

 

ستُقام بطولة كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا بالرغم من العديد من الشكوك، على عكس قطر المهددة بسحب استضافة كأس العالم ٢٠٢٢، فوفقًا للمعلومات فسوف يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بإعادة النظر واتخاذ القرار المناسب نهاية الصيف القادم.

وسبب انتشار العديد من الفضائح حول قضية استضافة كأس العالم أصبحت روسيا هي المستضيف لكأس لعام ٢٠١٨ وقطر لعام ٢٠٢٢، قامت الفيفا مؤخرًا بتغيير إجراءات الاستضافة وستفتح مستقبلًا باب التصويت على هذا الإجراء أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم ٢١١ عضوًا في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي التصويت الذي تم لروسيا وقطر، فقد كان يحق لأربعة وعشرين عضوًا فقط التصويت أمام اللجنة التنفيذية السابقة، ولكن بسبب ضرورة النزاهة في هذه القضية يبدو الآن أنه ستظهر العديد من العواقب الوخيمة.

الجدير بالذكر أنه وردت الكثير من الأحاديث في الأوساط الرياضية المحيطة ، حيث تُشير إلى وجود تهديد بسحب استضافة كأس العالم من قطر، ولطالما تكررت هذه الأحاديث مرارًا جرّاء الصراع في المنطقة، حيث قامت كلٌ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر بفرض حصار اقتصادي على قطر في الصيف الماضي.

ووفقًا للأوساط المحيطة فسوف تخسر قطر حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام ٢٠١٨، بل وأكثر من ذلك حيث تُشير المعلومات أيضًا إلى أن استضافة بطولة ٢٠٢٢ ستكون من نصيب الولايات المتحدة أو إنجلترا.

أما بالنسبة للفيفا التي ستتخذ قرارها في نهاية الصيف القادم، فهو يعود إلى وجود إثباتات تُشير إلى شراء أصوات من قبل الدولة الخليجية.

 بدوره أعرب رئيس الفيفا، جاني أنفانتينو، خلال الإعلان عن نتائج المجموعات المشاركة في كأس العالم ٢٠١٨ قائلاً: "مع كامل الأسف هناك ماضٍ سيء، ويجب أن نتعلم من ذلك والتركيز على القادم، والآن نحن سنُنظّمْ بطولة لا مثيل لها لكأس العالم في روسيا، كذلك الحال في قطر عام 2022".

يُذكر أن قطر ما زالت تتلقّى انتقاداتٍ لاذعة منذ شهر سبتمبر لعام ٢٠١٠، وقد جرى في الماضي تحقيق استمر لمدة شهرٌ واحد برئاسة رئيس اللجنة الأخلاقية السابق مايكل غارسيا، آنذاك ظهرت الكثير من التفاصيل المشبوهة ولكن تم الفشل في إثبات فساد الناخبين، وظلّت قطر وروسيا تنفي أي تأثيرات تُساهم في سحب استضافة كأس العالم كما هو الحال في روسيا لعام ٢٠١٨.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة