جانب من أوبريت "الفجيرة تجمعنا" في حفل افتتاح مهرجان الفجيرة للفنون جانب من أوبريت "الفجيرة تجمعنا" في حفل افتتاح مهرجان الفجيرة للفنون

روح الشيخ زايد حاضرة في أوبريت "الفجيرة تجمعنا"

افتتاح مبهر لمهرجان الفجيرة للفنون على صوت أنغام والجسمي وبوشناق

مصطفى حمدي السبت، 24 فبراير 2018 - 11:32 م

وسط أجواء احتفالية صاخبة وحضور جماهيري غفير افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة الإماراتية منذ قليل فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون التي تقيمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتستمر حتى 5 مارس المقبل.

شهد حفل الافتتاح حضورا فنيا كبيرا من اكثر من 300 فنان عربي بينهم عدد من نجوم مصر مثل الهام شاهين ونشوى مصطفى وهاني رمزي وروجينا وأشرف زكي وأحمد السعدني وراندا البحيري .

وبدأ الحفل الذي أقسم على مسرح كورنيش الفجيرة بكلمة لمحمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والمشرف العام على المهرجان

وأكد محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المشرف العام على المهرجان أن اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي حرصت على إقامة دورة مميزة وغنية تحقق هدف المهرجان الأساسي ورؤيته في إظهار أهمية التنوع الثقافي وتحقيق التقارب بين الشعوب والتفاعل بين ثقافاتهم لافتاً إلى أن مرحلة التحضيرات والخطط والدعوات لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون انتهت مبكراً، وباتت الفجيرة جاهزة لتقديم مادة فنية موسيقية ومسرحية تتسم بطابع خاص ومميز على المستويين الفني والجغرافي.

وأشار الضنحاني إلى أن دعم الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة ورؤيته المستقبلية للمهرجان، وضعت الحدث على الطريق الصحيح مثمناً حرصه على أن يكون للدورة الحالية من المهرجان حضور مميز في خريطة المهرجانات العالمية للعام 2018، ويشغل دوراً لافتاً في الحراك الثقافي العالمي.

وعقب الكلمة قدمت فرقة استعراضية لوحات فنية اشارات الى الدولة المشاركة في المهرجان قبل أن تشارك في تقديم اوبريت "الفجيرة تجمعنا" والذي رصد رحلة كفاح المغفور له الشيخ زايد رحمه الله مؤسس دولة الإمارات والتي تحتفل في 2018 بذكراه العطرة مطلقة عليه عام زايد ، حيث يقيم المهرجان برنامجًا ثقافيا وفنيا خاصا بهذه المناسبة.

عقب المقدمة المبهرة للأوبريت شارك الثلاثي حسين الجسمي ثم لطفي بوشناق ثم النجمة أنغام في الغناء حيث قدم كل منهم وصلة خاصة من الأوبريت وسط حماس الحضور .

أوبريت "الفجيرة تجمعنا" تضمن مجموعة من القصائد الوطنية للشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي والدكتور محمد عبد الله سعيد الحمودي.

والعرض فكرة «محمد سعيد الضنحاني» وألحان الفنان الأردني وليد الهشيم وسيناريو وسينوغرافيا وإخراج الفنان السوري ماهر الصليبي والإشراف العام لمحمد سعيد الضنحاني ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة.

عقب انتهاء الأوبريت انطلقت الألعاب النارية لتضيء سماء الفجيرة في لوحة فنية صاخبة أثارت اعجاب الحضور .

ويستضيف المهرجان عدداً كبيراً من نجوم التمثيل والغناء والفنون الأدائية حيث يحل أكثر من 300 نجم من دولة 18 عربية ضيفاً على المهرجان فيما يبلغ عدد الضيوف الأجانب نحو 70 ضيفاً من 36 دولة هي الولايات المتحدة الأمريكية والسويد وبوركينا فاسو وأرمينيا وروسيا وسلوفينيا وفيتنام وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وقبرص وسويسرا والصين وصربيا واليونان وكوسوفو وبيلاروسيا وجنوب إفريقيا ومنغوليا وتركيا وبنجلاديش والمملكة المتحدة وبولندا وجورجيا والهند وسريلانكا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية وأوغندا ورومانيا وكندا والفلبين وبنين ولوكسمبورج وأذربيجان وفرنسا.. كما يشهد المهرجان ويتابع فعالياته أكثر من مئة إعلامي عربي وأجنبي

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة