مؤتمر "مصر تستطيع ..بأبناء النيل" مؤتمر "مصر تستطيع ..بأبناء النيل"

وزير البيئة ينوب عن رئيس الوزراء في مؤتمر «مصر تستطيع»

أحمد عيسى- محمود كساب الأحد، 25 فبراير 2018 - 10:40 ص

انطلقت منذ لحظات فعاليات المؤتمر الوطني الثالث لعلماء وخبراء مصر في الخارج تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الذى تستضيفه الأقصر تحت عنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل" ويشارك في المؤتمر 23 عالمًا مصريًا من أصحاب الإنجازات والخبرة في مجالات الزراعة والري وإدارة الموارد المائية.

ويستمر المؤتمر يومان ويتضمن 10 جلسات يشارك فيها العلماء و5 وزراء.

وافتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الأحد، المؤتمر بحضور لفيف من الوزراء على رأسهم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، والدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي، والمهندس طارق الملا وزير التعدين والبترول، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، والسيد محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمجالات البحثية.

ويلقي كلمة دولة رئيس الوزراء بالإنابة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة. ويعد مؤتمر "مصر تستطيع ..بأبناء النيل"جهدا مشتركا بين وزارتي الهجرة والري فى إطار ما تنظمه وزارة الهجرة من مؤتمرات وطنية للمصريين بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع"، حيث عقدت النسخة الأولى فى ديسمبر 2017 بعنوان "مصر تستطيع بعلمائها"، وكانت النسخة الثانية "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" قد عقدت في يوليو الماضي.

كما تتضمن الجلسة الافتتاحية عرض فيلم عن إنجازات مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي تنطمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وكلمة معالي السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إضافة لكلمة الدكتور السيد محمد بدر محافظ الأقصر.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن قرار الوزارة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة وقيادتها بتنمية واستصلاح الأراضي المصرية، ومختلف الملفات والقضايا التي تخص المجتمعات العمرانية الجديدة، وبخطة استصلاح المليون ونصف المليون فدان، وإنشاء مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة في المناطق الجديدة وما سيتبعه من حاجة ماسة لتطوير منظومتي الري والزراعة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة