نيفين جامع نيفين جامع

«تنمية المشروعات»: تدريب ١٧٥ فتاة على الصناعات الحرفية

شيماء مصطفى الأحد، 25 فبراير 2018 - 02:06 م

أكدت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، حرص الجهاز على استمراره في القيام بمبادرات تهدف إلى رفع كفاءة السيدات والفتيات المصريات من خلال تدريبهن على بعض الصناعات الحرفية والتراثية، وكذلك تنمية قدراتهن ومهاراتهن الحرفية والريادية حتى يتمكن من إقامة مشروع يحسن من مستواهن المعيشي لأسرهن.

 

وأشارت "نيفين"، إلى أن أحد تلك المبادرات هي تدريب الفتيات في قرى محافظة المنيا على صناعة الخيامية، وذلك من خلال مبادرة وحدة النوع الاجتماعي بالجهاز، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسفارة السويدية بالقاهرة، حيث يتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع فرع الجهاز بمحافظة المنيا وجمعية سيدات الأعمال بالمنيا.

 

وأوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أنه يجري الآن تدريب حوالي 175 فتاة على فنون صناعة الخيامية من خلال 5 دورات تدريبية، ومن المقرر أن يصل المشروع بالمتدربات إلى إتقان هذه الصناعة للحصول على منتج راقي على درجة عالية من الجودة والإتقان، بما يتيح للمتدربات فرص عمل لدى الغير أو يؤهلهن للحصول على قرض من الجهاز لإنشاء مشروعات خاصة في هذا المجال، خاصة وأن الخيامية من المنتجات النادرة والتي تلقى رواجا شديدا في المناطق السياحية.

 

وأشارت نيفين جامع، إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز المهندس طارق قابيل، بالتوسع في برامج التدريب المختلفة التي يقدمها الجهاز للشباب والفتيات بهدف تأهيلهم وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية في الصغر، توفر لهم ولغيرهم فرص عمل ناجحة ومستقرة وتعمل على تحسين مواردهم المالية.

 

وأضافت أنه سيتم تكرار مثل هذه المبادرة بالعديد من المحافظات، وتدريب السيدات على مختلف الحرف اليدوية ومساعدتهن في إقامة مشروعات خاصة بهن.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة