جانب من فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للشباب
جانب من فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول للشباب


حسن راتب يُهدي 30 منحة لشباب 3 جامعات بالصعيد

شيماء محمد

الأحد، 25 فبراير 2018 - 02:44 م

أقيمت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الإقليمي الأول للشباب بشمال الصعيد، بعنوان "شارك.. تبدع.. تنطلق"، وسط أجواء احتفالية وتظاهرة شبابية كبيرة، وذلك بحضور محافظ الفيوم د. جمال سامي، ورئيس جامعة الفيوم د. خالد إسماعيل حمزة، ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء د. حسن راتب.

 

وأهدى "راتب"، 30 منحة لشباب جامعات الفيوم وبني سويف والمنيا، من مؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار في إطار دعم المتفوقين وشباب الجامعات بمحافظات الصعيد، وفي إطار توجه الدولة لتنمية ودعم شباب وأهالي محافظات الصعيد، فيما تقدم قناة المحور تغطية خاصة للمؤتمر الإقليمي في العاشرة مساء اليوم الأحد.

 

وأكد د. حسن راتب، خلال كلمته، أن المصريين يستقبلون مرحلة جديدة في عمر هذا الوطن وهي مرحلة هامة وفاصلة، مشيرا إلى أنهم مقبلون على دورة رئاسية جديدة بآمال وطموحات كبيرة، عقب حجم الإنجازات التي تمت في الـ4 سنوات السابقة.

 

وأضاف "راتب"، أن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول أولى اهتمامًا كبيرًا بالشباب عبر تدشينه "المشروع الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة"، إداركًا من قيادة سياسية رشيدة وواعية لقدرات دولة يقدر الشباب فيها بـ 29 مليون شاب قادرون على بناء الوطن وتنميته.

 

ودعا رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، لضرورة المشاركة المجتمعية من كافة فئات المجتمع، ولاسيما الشباب وهم وقود الأمة والأمل منعقد عليهم، مشيرا إلى ضرورة الاستعانة بكافة الخبرات والكوادر في كافة المجالات.

 

وأوضح "راتب"، أنه يجب إتاحة الفرصة الكاملة لشباب الصعيد وطرح أفكار المشاريع الخاصة بهم، ووجهات نظرهم في حل المشكلات التي تواجههم، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة، لافتا إلى أنهم ذخيرة الوطن والاستثمار الحقيقي يكون في قدرات هؤلاء الشباب.

 

واختتم رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، حديثه قائلا: "إن الحركة التعاونية المصرية تلعب دورًا هامًا في صناعة القرار الاقتصادي المصري ويتبعها الآلاف بكافة المحافظات من أبناء الحركة التعاونية"، مؤكدا دعم الحركة الكامل للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018 والتى يبلغ قوامها 12 ألف جمعية تعاونية على مستوى الجمهورية بواقع 18 مليون مواطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة