مايا مرسي تعقد اللقاء الإقليمي الرابع لحث السيدات بالإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية
مايا مرسي تعقد اللقاء الإقليمي الرابع لحث السيدات بالإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية


«قومي المرأة» بالسويس: صوتكن في الصندوق يحافظ على الوطن

منى إمام

الأحد، 25 فبراير 2018 - 06:44 م

افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الملتقى الإقليمي الرابع بمحافظة السويس، الذي يحمل عنوان «صوتك لمصر بكره»  و«سلامة مصر أمانة في أيديكن»، لحث السيدات على الخروج للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك استكمالا للقاءات التي يعقدها المجلس في جميع محافظات الجمهورية.

 

وضم اللقاء محافظات «الإسماعيلية، بورسعيد، جنوب سيناء، شمال سيناء» بحضور اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، واللواء الدكتور خالد متولي مستشار محافظ جنوب سيناء للشئون الدولية للمنح والتنمية، والدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس، والكيمائية فوزية مقررة فرع المجلس بمحافظة السويس، إضافة إلى عدد من الجماهير من السيدات والرجال بهذه المحافظات.

 

وقالت «مرسي»، في كلمتها بالملتقى، بعد توجيه التحية لأمهات الشهداء اللاتي فقدن أبنائهن خلال الحرب على الإرهاب: «إننا نعيش في أمن وسلامة مقارنة بالعديد من الدول العربية المحيطة بنا، وهو الأمر الذي يرجع إلى الدور الذي يقوم به جيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة، اللذان حافظا على مصر ضد الفوضى والخراب اللذين شهدتهما بعض الدول العربية الأخرى».

 

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يحتفل بعام المرأة المصرية التي تعد خط الدفاع الثالث لمصر، والتي يجب أن تعلم أن صوتها أمانة، ودورها كبير تجاه الوطن، مطالبة بنزول النساء بقوة خلال الانتخابات المقبلة، لأن صوتهن سوف يصنع فارقا بهذا الوطن، قائلة: «صوتك في الصندوق سوف يحافظ على أمن وسلامة أبناءك وأسرتك  ووطنك الذي سعى الجميع إلى سقوطه».  

 

ورحب الدكتور اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس، الذي حصل على درع المجلس تكريما له على دوره لإنجاح الملتقى، بجميع السيدات من محافظات القناة، مشيرا إلى أن المرأة هي روح الحياة، ولا بد أن نذكر دورها في صناعة  تاريخ مصر، التي تسعى الدولة لإعطائها مكانتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، قائلا: «إن المرأة المصرية التي ربت في الصغر هى المسئولة عن  حماية الوطن الآن».

 

نقل الدكتور اللواء خالد متولى مستشار محافظ جنوب سيناء تحيات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والذي أشاد بالدور البطولي للمرأة في الخمس محافظات الذي مازال يكتب عنه في كتب التاريخ، وما زلنا ننتظر منهن الكثير خلال الفترة القادمة في تحفيز أسرهن في أن يشاركوا في الانتخابات القادمة.

 

ووجه الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة في بداية لقاءه التحية لأهالى شمال سيناء الذين يعيشون تحت خط النار ومحافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وجنوب سيناء، مشيرا إلى أن مصر تخوض حربا شاملة بمفردها ضد الإرهاب، وعلينا أن نتمسك ببعض ضد المؤامرات والأعداء الذين يتربصون بالوطن.

 

وأكدت المهندسة فوزية مقررة الفرع بالسويس، مراهنتها على المرأة المصرية في مساندة هذه البلد، في الوقت الذي  يواجه فيه الوطن العديد من الأعداء والمؤامرات التي تحاك ضده داخليا وخارجيا، مشيرة إلى أن دور النساء أكبر وأهم في الوقت الحالي لحماية هذا الوطن والحفاظ عليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة