د. مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
د. مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية


خلال 4 سنوات

مدبولي: ١٠٠ مليار جنيه لتنمية سيناء بتعليمات من الرئيس

ماركو عادل

الأحد، 25 فبراير 2018 - 08:43 م

كشف د. مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - عقب انتهاء اللقاء الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي معه بشأن تنمية سيناء - أنه تم استعراض مخطط تنمية سيناء بالكامل مع الرئيس السيسي تمهيدا لإطلاق العمل به فورا عقب اعتماده.

وأضاف وزير الإسكان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المخطط يشتمل علي عدة مناطق حيوية هامة سواء أراضي استصلاح زراعي ومناطق صناعية فضلا عن تطوير وتنفيذ مطارات بشبه جزيرة سيناء لتشهد أرض الفيروز تنمية متكاملة من جميع النواحي.

وأوضح د. مصطفي مدبولي أن حجم الأعمال التي سوف تنفذها الحكومة في تنمية سيناء سوف تتجاوز ١٠٠ مليار جنيه سيتم تنفيذها خلال ٤ سنوات هذا بخلاف الاستثمارات التي سوف يضخها القطاع الخاص ضمن المشروع وخاصة أن مخطط تنمية سيناء يشتمل علي خريطة استثمارية كبيرة لكل الشركات الراغبة في العمل بالمشروع العملاق.

وأكد الوزير أن الرئيس السيسي كلف هيئة التخطيط العمراني التابعة للوزارة برئاسة د. عاصم الجزار بإعداد مخطط تنمية سيناء هذا بخلاف أعمال التطوير التي تشهدها مدينة بئر العبد وقرية الروضة التي تعرضت لحادث إرهابي منذ شهور وينفذها جهاز تعمير سيناء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة