إحدى المدارس اليابانية
إحدى المدارس اليابانية


200 مدرسة تحقق حلم التعليم الياباني في مصر

منةالله ممدوح

الأحد، 25 فبراير 2018 - 10:06 م

 

لا يزال حلم تحقيق مشروع المدارس اليابانية على أرض مصر مستمرا لنقل التجربة اليابانية في التعليم للوطن، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه على تطوير منظومة التعليم بشكل شامل بالاستعانة بالخبرة اليابانية، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بزيارة اليابان الأسبوع المقبل على رأس وفد مصري من خبراء التعليم، للاطلاع على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لنجاح التجربة في مصر.

 

مشروع الـ200 مدرسة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه على تطوير المنظومة التعليمية في مصر والاستعانة بالخبرات اليابانية من خلال تنفيذ مشروع الـ 200 مدرسة يابانية بإدارة يابانية لتلك المدارس، وليس بالإشراف فقط، حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من خبراتهم.

 

تجهيز 29 مدرسة

أكدت هيئة الأبنية التعليمية الانتهاء من 29 مدرسة يابانية موزعة على المحافظات حتى الآن من أصل 45 مدرسة مسندة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة كالتالي:

3 بالقاهرة في (الشروق 1، الشر وق 2،  القاهرة الجديده)، 3 بالجيزة في (حدائق أكتوبر، المنطق الصناعية، الشيخ زايد)، وواحدة بالقليوبية في (العبور)، و3 بالإسكندرية في (بر ج العرب1، برج العرب 2، المنتزه)، وواحدة بالبحيرة في (النوبارية)، وأخرى بالسويس في (فيصل).

 

وفي الإسماعيلية واحدة بمدينة (الإسماعيلية)، واثنتان بالدقهلية في (جمصة، بني عبيد)، وفي المنوفية بـ(شبين الكوم)، و3 في الشرقية بـ(كفر صقر، العاشر من رمضان 1، العاشر من رمضان 2)، والغربية في (كريم رفعت شوقي)، وبني سويف بـ(بني سويف)، وأسيوط بـ(أبو بكر الصديق)، وفي المنيا بمدينة المنيا الجديدة.

 

 وفي البحر الأحمر مدرستان (الغردقة 1، الغردقة 2)، وفي أسوان (الرديسة)، والفيوم بـ(الفيوم الجديدة، سنورس)، وفي البحيرة بـ(أبو المطامير).

 

وزير التعليم في اليابان

توجه صباح اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إلى اليابان، حيث قام بجولات تفقدية للمدارس اليابانية بمرحلتي رياض الأطفال والابتدائية للاطلاع على تطبيق أنشطة التوكاتسو على أرض الواقع، كما زار المقر الرئيسى لوكالة "جايكا" وجامعة طوكيو للتعرف على كيفية اختيار وتدريب وتأهيل المعلمين، والاجتماع مع مسئولي مؤسسة "Asia SEED" المسئولة عن تدريب المعلمين المصريين الذين يتم اختيارهم للعمل بالمدارس اليابانية فى اليابان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة