سلايم
سلايم


«السلايم»..سرطان يهدد الأطفال

إيمان طعيمه

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 10:44 ص

«سلايم» .. لعبة اجتاحت الأسواق العربية بشكل مبالغ فيه، وأصبحت موجودة في كل المنازل تقريبا لتعلق الأطفال بها، وأصبحت لا تفارق أيديهم طوال اليوم.


«سلايم» لعبة أمريكية الصنع بديلة للصلصال، وهي عبارة عن عجينة لزجة سهلة التشكيل والتكوين ولها عدة ألوان تجذب الأطفال.


ويوضح أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة دكتور إيهاب الإمام حقيقة خطورة هذه اللعبة للأطفال بعد تصنيفها كمادة مسببة للسرطان، حيث تأتي على رأس مكونات هذه اللعبة مادة «البوراكس» التي تدخل في تصنيع المبيدات الحشرية والمنظفات وتسبب أضرار جلدية ومشاكل بالجهاز الهضمي والعصبي، وكذلك الكلى حتى يمكن أن تصل إلى الفشل الكلوي.


ومن ضمن المكونات الأخرى «كحول البولي فينيل» الذي يعد عنصر سام ويسبب حكة لجميع الأغشية المخاطية في الجسم،وبسبب هاتين المادتين خرجت لعبة «سلايم» من تصنيف الإتحاد الأوروبي واعتبرت مادة سامة مسببة للسرطان.


وأوضح الطبيب أنها تحتوي أيضا بنسبة كبيرة علي «حمض البوريك» المخصص لقتل الحشرات والذي يعد مادة خطرة عند لمسها أو استنشاقها ويصبح مادة سامة مع اختلاطه بالمادة الصمغية اللازمة لتكوين عجينة «السلايم» والتي تسبب اختلال هرموني وتسمم إذا تم بلعه،هذا فضلا عن العديد من الدراسات التي أجريت على عدة أطفال حول العالم يستخدمون هذه اللعبة وتم اكتشاف إصابة حالات كثيرة بالتسمم نتيجة لوضعها بالفم أو ملامستها للجلد لفترات طويلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة