د. علي عبد العال
د. علي عبد العال


«عبد العال»: علاقاتنا مع الإمارات نموذج يحتذى به

أ ش أ

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 12:13 م

وقع رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات أمل القبيسي، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين البلدين.
 

وتهدف الجمعية إلى دعم أواصر الصداقة والتفاهم والتعاون في مجالات العمل البرلماني، وتبادل الرأي والمشورة في مجال الدبلوماسية البرلمانية، لاسيما في المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية المشتركة، على أن يتم تنظيم اجتماعاتها بالتبادل بين البرلمانين.


وشدد رئيس مجلس النواب، على التزام مصر الثابت بأمن دولة الإمارات باعتبار أمنها جزءً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.


جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، خلال استقبال أمل القبيسي له في إطار زيارته الحالية للإمارات على رأس وفد برلماني.


وقال "عبد العال": "إن العلاقات المصرية الإماراتية تُعد نموذجا يحتذى به في العلاقات (العربية – العربية)، في إطار التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في معالجة أزمات المنطقة"، مؤكدا قوة العلاقات الوثيقة والروابط الراسخة التي تربط مصر والإمارات.


وأعرب رئيس مجلس النواب، عن شكره لدولة الإمارات على دورها البناء لدعم جهود التنمية في مصر، مشيدا بالجهود الإماراتية النشطة في مجال تجديد الخطاب الديني ونشر ثقافة التسامح، منوها في هذا الصدد بنشاط مركزي "صواب" و"هداية" الإماراتيين، ودورهما في مكافحة قوى التطرف والإرهاب.


ووقع "عبد العال" في دفتر الزيارات الخاص بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي وهو تقليد يقوم به الزعماء والقيادات التي تزور المجلس، كما عقد الجانبان مؤتمرا صحفيا تناولا خلاله أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء، وخاصة ما يتعلق بالعلاقات الثنائية المشتركة وقضايا الاهتمام المشترك.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة