وصول أول شحنة بطاريق للقاهرة
وصول أول شحنة بطاريق للقاهرة


بالتفاصيل..شحنة «البطاريق» اليابانية تصل للقاهرة

إنجي خليفة

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 12:16 م

استقبل مطار القاهرة، اليوم 10 من طيور البطاريق قادمة من اليابان، على طائرة شحن خاصة، لتوفير الأجواء المعيشية الملائمة لها خلال رحلتها الطويلة.


وكشفت الشركة الناقلة للشحنة عن وصول طيور البطاريق اليوم في مطار القاهرة الدولي، في سابقة هي الأولى من نوعها لاستقبال هذه النوعية من طيور الدول القطبية في مصر، بهدف إضافة قيمة ترفيهية تعليمية نادرة ومتميزة على الوجهة الترفيهية "سكي مصر" بمول مصر في مدينة السادس من أكتوبر، والذي يعد أول منتجع ترفيهي داخلي للتزلج على الجليد من نوعه تشهده مصر أو دول إفريقيا، والذي أنشأته الشركة بغرض تنشيط السياحة.


وقامت بنقل البطاريق فور وصولها المطار إلى "مول مصر" بمدينة أكتوبر، لتستقر داخل محطتها الأخيرة تمهيدا لبدأ سلسلة من التوعية عن هذا الطائر النادر وكيفية التعامل معه، وذلك ضمن برنامج موسع للأنشطة الجليدية.


وتبلغ مساحة "سكي مصر" أكثر من13,200 متر مربع ، لتستوعب 1200 زائرا في نفس الوقت، ويوجد به كمية هائلة من الجليد تصل إلى أكثر من 7000 طن جليد، كما يضم مجموعة متنوعة وشيقة من المناطق الترفيهية والألعاب الجليدية مثل سنو بارك وأفالانش كافيه ومنطقة سوفت بلاي والقطار السريع وماونتن ثريلر وكرة زورب وتيوب رن، بالإضافة إلى الحديقة الثلجية، ليعد "سكي مصر" الأول والأكبر من نوعه في قارة إفريقيا بمساحة تبلغ 7700 متر مربع.


ويقدم" سكي مصر" تجربة ترفيهية فريدة لأفراد الأسرة للاستمتاع بمجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة الشيقة ، ويوجد به مدرسة للتزلج تضم مدربين على أعلى مستوى، ومؤهلين لتعليم مهارات التزلج على الجليد وتطويرها سواء للمبتدئين والهواة أو للمحترفين ، كما أن جميع العاملين في المشروع على درجة عالية من الاحترافية ويمكنهم التحدث بأكثر من لغة للتعامل مع السائحين . 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة