وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي


وزير الصحة: الرئيس يدفع بقوة لسرعة تطبيق التأمين الصحي الجديد 

حاتم حسني

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 03:28 م

 

أكد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بنفسه يومياً تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد ويدفع بقوة لسرعة إنهاء المشروع.

جاء ذلك خلال إطلاق مشروع إنشاء وتطوير الوحدات الصحية والمستشفيات ببورسعيد بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية بلغت قيمته 630 مليون جنيه "30 مليون يورو"، بالإضافة إلى مليون يورو منحة استعدادا لبدء تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد أول يوليو المقبل ببورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وسفير فرنسا لدى مصر ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، بمقر ديوان عام محافظة بورسعيد.

وأضاف د.أحمد عماد الدين راضي، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، يوفر كافة الاحتياجات اللازمة لبدء المشروع، حيث أنه خصص مبلغ مليار جنيه إضافي لتطبيق المنظومة في بورسعيد بخلاف الميزانية السابقة المخصصة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن التمويل يهدف إلى تطوير 22 وحدة صحية وإنشاء 18 وحدة جديدة في بورسعيد تم تخصيص 18 مكان لبنائها، مشيراً إلى أن الوحدة تستغرق 3 أشهر للبناء وتكلفتها 13 مليون جنيها، حيث وجه بالانتهاء من إنشاء وتطوير الوحدات والمستشفيات في بورسعيد بعد ثلاثة أشهر بنهاية مايو المقبل.

وأشار وزير الصحة إلى أن القانون الجديد لن تقوم له قائمة إلا بالميكنة وإنشاء قاعدة بيانات تشمل جميع المواطنين في بورسعيد.

ولفت إلى أنه يجري حاليا تطوير 10 مستشفيات هي النساء والولادة وبورسعيد العام والطوارئ وبور فؤاد والرمد و النصر التخصصي والحميات ومستشفى التضامن (أورام للكبار)، بالإضافة إلى الوحدات الصحية، مشيراً إلى أنه بعد شهر ونصف سيتم الانتهاء من مستشفى أبو خليفة للإصابات والطوارئ، مشيرا إلى أنهم يعملون على سرعة الإنجاز أسوة بالمشروعات التي تشرف عليها القوات المسلحة. 

ووعد وزير الصحة والسكان أهالي بورسعيد ببدء تطبيق نظام التامين الصحي كاملا لا ينقصه شئ أول يوليو المقبل.

ومن جانبه قال السفير الفرنسي ستيفين روماتية أن اليوم يشهد إطلاق مشروع تنموي كبير لتطبيق النظام الجديد للتأمين الصحي بقرض من الوكالة الفرنسية قيمته 30 مليون يورو، بالإضافة إلى مليون يورو منحة، مشيراً إلى أن التعاون في المجال الصحي يعكس العلاقات الوطيدة بين الحكومتين، ومشروع التأمين الصحي سيحدث تغيير كبير في بورسعيد.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة