المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


«جنايات القاهرة» تواصل فض أحراز «أحداث الوزراء»

خديجة عفيفي

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 03:30 م

بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، جلستها المسائية بإعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، لاستكمال فض أحراز القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الوزراء».
 


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا ود. عادل السيوي، وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

 

وعرضت المحكمة القرص المدمج رقم 1 المدون عليه من الخارج "المراقبة"، وموقع عليها من قاضي التحقيق، وبعد مشاهدة المحكمة المقطع أثبت المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة ملاحظاته في محضر الجلسة قائلا: "يبدو أن الكاميرا ثابتة لمجموعة من الأشخاص المتجمهرين وبعضهم يقذف شيئا ما لم تتمكن المحكمة من معرفته"، وبمشاهدة المقطع الثاني تبين تجمهر عدد من المتظاهرين عرفته المحكمة أمام مجلس الشعب والتصوير لا يوضح تفاصيل وجوه المتجمهرين، إضافة إلى مقطع آخر يصور عدد كبير من المتجمهرين أمام مبنى مجلس الشعب والتصوير لا يوضح وجوه المتجمهرين.

 

ولاحظت المحكمة خلال مشاهدتها مقطع يصور المتجمهرين أمام مبنى مجلس الشعب، وارتفاع ألسنة اللهب، كما لاحظت المحكمة عدم وجود أي من أفراد الشرطة أو القوات المسلحة، فضلا عن وجود خيمة على الرصيف المقابل لمجلس الشعب.

 

وألغت محكمة النقض في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة