صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري
صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري


نائب وزيرة التخطيط: الإبداع والابتكار طريق الإصلاح الإداري

حسن هريدي

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 03:31 م

شارك نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري د. صالح الشيخ، في فعاليات احتفالية مراسم التكريم الرسمي لجائزة درع الحكومة الذكية العربية 2018 في دورتها العاشرة، والتي أقيمت بالقاهرة برعاية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

ووجه "الشيخ"، في بداية كلمته الشكر إلى رئيس أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية بيار مكرزل، ورئيس جائزة درع الحكومة الذكية على تنظيم الاحتفالية،مهنئًا المتميزين المكرمين بالاحتفالية متمنيا لباقي المتنافسين التفوق في المرات القادمة، قائلا: "إن الابداع والابتكار طريق للإصلاح الإداري والتقدم، وأنه من المهم دفع روح التنافس الجيد مؤسساتيا وفرديا".

 

وأكد "الشيخ" أنه من المهم القاء الضوء على التجارب الناجحة في البلدان العربية، مشيرا إلى أن البلدان العربية مليئة بالكفاءات والمتخصصين، والتعلم المتبادل يعوضنا عن البحث عن تجارب دولية ناجحة، فلدينا الكثير من النماذج المشرفة التي يمكن الاستفادة منها.

 

وأضاف أن استخدام التكنولوجيا هو الطريق الرئيسي نحو التقدم والتميز، قائلا: "من المهم بذل الجهد من أجل الوصول الى قمة التميز إلا أن الأهم من ذلك هو الحفاظ على قمة التميز، وهو ما يتطلب مزيد من البحث عن أساليب مبتكرة في الإدارة".
 

وعرض د. صالح الشيخ، على الحضور محاور عملية الإصلاح الإداري التي تتم داخل الدولة المصرية، مؤكدا أن مصر انطلقت في خطتها للإصلاح الإداري من واقع استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 التي وضعت معيارا وهدفا رئيسيا للإصلاح الإداري وهو البحث عن جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة ويستجيب لمتطلبات المواطنين ويشارك بفاعلية في عملية التنمية.

 

شارك بالاحتفالية عدد من ممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة، وعدد من الشخصيات الحكومية والقيادية والإدارية على مستوى المنطقة العربية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة