المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي
المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي


محافظ الاسماعيلية وقائد الدفاع الشعبى يشهدان سيناريو البيان العملي لمجابهة الأزمات «صقر 24»

أسماء خليل

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 04:28 م

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء أركان حرب خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، عرض سيناريو فعاليات البيان والتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث والأحداث الطارئة «صقر 24» .

والذي استمرت فعالياته من 25 إلى 37 من شهر فبراير الجاري بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق التام فيما بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والأجهزة الأمنية والشرطية وعناصر من ممثلي القوات المسلحة .  

ويأتي هذا في إطار متابعة تنفيذ وتفعيل خطة محافظة الإسماعيلية لمواجهة الأزمات والكوارث بمختلف أشكالها والوقوف على مدى استعدادات المحافظة وجاهزيتها للتعامل مع أي شكل من أشكال الطوارئ والأزمات والوقوف على أية ملاحظات والعمل على تلافيها .

وكان محافظ الإسماعيلية قد استقبل قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة في حضور مدير الأمن ونائبه اللواء محمد أبو الذهب، ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء ومديري العموم ووكلاء الوزارات لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة، والتي شملت مديري قطاعات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتموين والأوقاف والكنيسة وجمعية الهلال الأحمر المصري .

وفى مؤتمر موسع تم عقده بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة في حضور جميع ممثلي الجهات المعنية، تم استعراض ما تم تنفيذه من إجراءات التدريب والبيان العملي المشترك وعرض التجارب العملية للتعامل مع المواقف .

كما تم عرض سيناريو للتعامل مع حالة وقوع زلزال بمحافظة الإسماعيلية ووقوع خسائر بشرية ومادية وكيفية التصرف مع الحدث في حينه وذلك للوقوف على مستوى التدريب والأداء للقوات ومدى وسرعة التصرف و التعامل والتفاعل مع أية ظروف طارئة . 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة