غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة


غرفة شركات السياحة توضح حقيقة فرض رسوم تكرار العمرة

مي سيد

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 04:46 م

تعقد غرفة شركات السياحية برئاسة نادر الببلاوي، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل ضوابط العمرة، ومناقشة أي معوقات ممكن أن تحدث للشركات السياحية لضمان نجاح موسم عمرة عام 2018 .

 

وحضر المؤتمر كلا من ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، ونادر الببلاوي رئيس غرفة الشركات، وهشام أمين رئيس اللجنة الدينية، ومودي الشاعر عضو غرفة الشركات.

 

وأكدت غرفة الشركات أن فيما يتعلق بفرض رسوم على مكرري العمرة فقد أبدت الشركات السياحية تضررها من هذا القرار، ومن منطلق الدور الأصيل للغرفة وباعتبارها الممثل الشرعي للشركات السياحية فأنها ترى أن من واجبها الأساسي نقل نبض الشركات السياحية.

 

وأضافت الشركات السياحية أنها لم تكن تنتظر مثل هذه القرارات التي تحملها ما يفوق طاقتها، وأبدت الشركات تخوفها من أن تدفع هذه القرارات المواطنين الراغبين في تكرار رحلة العمرة إلى اللجوء إلى المنظمات خارج وزارة السياحة بالإضافة إلى أن هذا القرار يحمل في طياته عدم المساواة بين كافة المواطنين.

 

وأوضحت الشركات، أنه إذا كان هدف من وراء هذا القرار هو تنظيم سوق العمرة فإن هناك من إجراءات يمكن أن تؤدي إلى تنظيم المطلوب دون اللجوء إلى قرار فرض الرسوم.

 

وفي هذا الصدد أكدت غرفة الشركات أن تلك الضوابط تمثل فقط عمرة 2018، وجاءت بسبب احترام القطاع السياحي لمصلحة الوطن العليا، ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة