هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة
هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة


احتفالية كبرى لأكثر من 200 شركة سياحة أوكرانية بأرض الفيروز

مي سيد

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 04:48 م

التقى هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، بمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، وهينادي لاتي سفير أوكرانيا بالقاهرة والعديد من مستثمري شرم الشيخ، وذلك على هامش احتفالية كبرى لإحدى منظمي الرحلات بشرم الشيخ، والتي تضم أكثر من 200 شركة سياحة.

 

وأكد الدميري، على أهمية المقصد السياحي بالنسبة لدولة أوكرانيا، خاصة وأن السوق الأوكراني من أكثر الأسواق التي تشهد تطور سريع في الحركة السياحية، حيث يتصدر الدول المصدرة للسياحة لمصر عام 2017 وبزيادة قرابة 90% مقارنة بالعام الماضي.

 

وشدد على عمق العلاقات المصرية الأوكرانية وأن العلاقات بين البلدين متطورة وطويلة الأجل، مؤكدًا أن السوق الأوكراني يعد سوق استراتيجي بالنسبة للسوق السياحي المصري.

 

وأوضح أنه سيتم إضافة خطوط طيران مباشرة من كييف إلى القاهرة بداية من شهر أبريل المقبل، لما يعطي فرصة جيدة لتقديم أنماط سياحية متعددة ومقاصد سياحية مختلفة مثل الأقصر وأسوان والقاهرة وخاصة بالتزامن مع إعلان افتتاح المتحف المصري الكبير بنهاية العام الجاري.

 

كما نوه هينادي لاتي السفير الأوكراني، عن العلاقات الوطيدة بين الدولتين وأن الملف السياحي المصري على رأس الملفات التى توليها الحكومة الأوكرانية اهتمامًا كبيرًا.

 

 وأعرب لاتي، عن سعادته بتطور الحركة السياحية إلى مصر من عام لآخر حيث حقق السوق الأوكرانى حوالي 750 ألف سائح عام 2017 ويتطلع لزيادة أكبر خاصة بعد تشغيل الخط المباشر كييف - القاهرة بمعدل أربع رحلات أسبوعيًا.

 

وأكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على أهمية السوق الأوكراني، خاصة وأنه لم يتوقف منذ 2015 حتى الآن وبزيادة مستمرة، وأن أرض الفيروز تحظى بكل أنواع السياحة التي من شأنها استقطاب أعداد هائلة من السائحين بالسياحة الشاطئية والترفيهية والرياضات المائية وسياحة الغوص والسياحة الدينية بدير سانت كاترين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة