غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة


غرفة شركات السياحة: نحترم قرار فرض الرسوم على مكرري العمرة

مي سيد

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 04:51 م

 

قال نادر الببلاوى، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة إننا نحترم قرارات الدولة، وتعظيم المصلحة العليا للوطن يتم وضعها فوق كل اعتبار، وأنه يثق فى قيادات الدولة، وذلك على خلفية فرض رسم على مكررى العمرة والبالغ 2000 ريال، فى حالة وجود سابقة عمرة خلال 3 سنوات ماضية.


وأضاف "الببلاوى" فى المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الإثنين، أن القرار الذى تم اتخاذه له أبعاد آخرى يدركها صانع القرار، وفى ذات الوقت فإنه يحترم أحكام القضاء المصرى الشامخ ويعتبرها عنوانا للحقيقة، مشيرًا إلى أن مبدأ الرسوم تم إقراره والإعداد له خلال فترة تولى الوزير السابق يحيى راشد، مع مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الذين تم تكليفهم فى اجتماع اللجنة العليا فى 3 يناير الماضى.

وأوضح رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، أنه تم عرض فرض رسوم على كافة المعتمرين أثناء اجتماع اللجنة العليا، وذلك لعدد 300 ألف معتمر وليس 500 ألف معتمر، ولكن تم رفض هذه التوصية تماما، ولم يتم البت فى فتح باب العمرة، وهذا يدل على أن هذه الرسوم كانت محل حوار من العام الماضى، وبدليل أن العمرة تقلصت مدتها إلى 3 أشهر، حيث أفادت المجموعة الاقتصادية أن تقليص العمرة لثلاثة أشهر وفر العملة الأجنبية للدولة . وأشار الببلاوى، إلى أن ما تم عرضه غير مطابق للواقع الفعلى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة