شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

«الطيب» يضم رئيس هيئة الرقابة المالية لمجلس أمناء بيت الزكاة

إسراء كارم الإثنين، 26 فبراير 2018 - 06:18 م

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، اليوم الاثنين، ضم الدكتور محمد مصطفى عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، لعضوية مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري.

 

ويقوم بيت الزكاة والصدقات، الذي أنشئ في عام 2014، ويخضع لإشراف فضيلة الإمام الأكبر، بصرف أموال الزكاة في وجوهها المقررة شرعا، لبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

 

ويعتمد بيت الزكاة في موارده على أموال الزكاة التي تقدم طوعا من الأفراد أو غيرهم، وكذلك الصدقات والتبرعات والهبات والوصايا، التي يتلقاها البيت ويقبلها مجلس الأمناء.

 

ويقدم بيت الزكاة إعانات شهرية لأكثر من 77 ألف حالة، فضلا عن توزيع مساعدات غذائية وعينية على الأسر الفقيرة، كما قام بحملة تيسير الزواج كمشروع، والمشاركة في الإفراج عن الغارمين.

 

ومن أهم الإنجازات التي قام بها بيت الزكاة إنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الأزهر التخصصي، وعلاج 26 ألف مريض بفيروس (سي)، وتحمل تكاليف إجراء أكثر من 500 عملية جراحية شهريًّا، ومسح شهري لـ20 ألف حالة من العاملين بالشركات والمؤسسات من غير الخاضعين للتأمين الصحي، واستقبال كل من على قوائم الانتظار بمستشفى أبو الريش للأطفال.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة