د.هالة السعيد
د.هالة السعيد


وزيرة التخطيط تستعرض مع رئيس الوزراء الخطة الاستثمارية للسنة المالية المقبلة

أ ش أ

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 07:01 م

   استعرضت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الاثنين عددا من الملفات فيما يتعلق بموقف الخطة الاستثمارية للسنة المالية المقبلة 2018-2019 ومعدلات النمو المتوقعة خلالها.
كما استعرضت هالة السعيد ، بحسب بيان للوزارة اليوم ، ما تم التوصل إليه من تسويات مع بنك الاستثمار القومي وعدد من الجهات الحكومية.
وبحثت مع رئيس الوزراء خلال اللقاء الموقف التنفيذى لبعض التكليفات مثل موقف الاستثمارات العامة خلال السنة المالية الجارية ، وتطرقت إلى الخطوات التي يجري اتخاذها لبناء قواعد بيانات متكاملة ومدققة ، مع توفير التدريب الشامل للمتعاملين مع تلك القواعد.
وفى هذا الصدد ، أكد رئيس الوزراء أهمية استكمال مراجعة الموقف الخاص بالمشروعات المتعثرة ، ودراسة مختلف الأسباب التى أدت إلى توفقها، والعمل على حلها فى أقرب وقت ممكن، مع تحديد الأولويات وإمكانية ترتيبها فى ضوء الاستثمارات المقرر ضخها لدخولها الخدمة وبصفة خاصة المشروعات الخدمية المتعلقة بالصحة ومياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مناطق الجمهورية وعلى رأسها مناطق الصعيد بما يسهم فى تحسين ورفع كفاءة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما وجه بإعطاء دفعة للاستثمارات العامة ، وخاصة ما يتعلق بالتنمية البشرية في مجالات الصحة والتعليم و التدريب وغيرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة