طريقة تركيب وصناعة العطور
طريقة تركيب وصناعة العطور


فيديو| تعرف على طريقة صنع العطور فى المنزل

محمد مصطفى بدر- محمد سعيد

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 07:30 م

تعتبر العطور  من أهم  المستحضرات التجميلية  التى يحرص على اقتنائها الرجال والنساء، وتتميز بعض الأماكن فى العديد من الدول بمهارة تصنيعها، فهناك العظور الفرنسية  والعطور الخليجية، التى تتميز بروائح شرقية مختلفة، ويعتبر العطر دليل قوى يلتصق بالذكريات فى أذهان الكثير، فقد ترتبط رائحة عطر معين بمكان ما أو بذكرى لا تنسى.
العطور من أهم ما يميز الرجل الأنيق والسيدة التى تحرص على جمالها، وغالباً ما يبحث هؤلاء عن النوعيّات الجيدة من العطور، التي تُقدّم الرائحة الجميلة والفواحة مع ثباتها لفترة طويلة بعد استخدامها.
وهناك عدة طرق لصناعة العطور، ومكونات تستخدم فى تحضيرها، تكون دليل على جودة العطر، وعلى مواصفاته التى  تستطيع من خلالها  أن تقول إنك تمتلك أفضل العطور الفواحة والجذابة والمثيرة دائماً.  كاميرا "بوابة أخبار اليوم" كانت داخل إحدى محلات تصنيع العطور، للتعرف على طريقة تصنيعها ومكوناتها.
قال " عمرو عبد المنعم " صاحب محل عطور إن هناك العديد من الزيوت المستخدمة فى صناعة العطور، تختلف جودتها من نوع لآخر ، ويستخدم أيضا  فى تصنيع العطور المثبت والكحول، الذى يعتبر من الأساسيات المهمة، ولابد أن يتوفر  بجودة عالية،   
لكي يتم تركيب عطور في المنزل  يجب أن يتوفر زيت عطري ، الكحول ، المثبت  الزجاة ، الحقنة: وتستخدم لسحب الزيت العطري والكحول من العبوات الخاصة بها، ويمكن إيجادها في الصيدليات. زجاجة خاصة بتعبئة العرض برأس رشاش .
يتم وضع المكون  في الزجاجة من  5 إلى 10 جم من زيت العطر و40 جم كحول والمثبت لجعل العطر يدوم خلال اليوم، ويتم الرج جيدا حتي يخلط.
ويعتبر تاريخ صناعة العطور قديم جدا ، منذ عصر الحضارة المصرية ، فالملوك الأمراء كانو حريصين على اقتناء أفضل أنواع العطور للتزيين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة