المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة


وزير التجارة والصناعة: العامل الفني أهم من المهندس في مصانع كثيرة

محمد وحيد- شادي محمد

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 08:05 م

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن التعليم الفني والتدريب المهني، هو أساس لأي صناعة أو سياحة أو زراعة، مؤكدًا أن دول متقدمة كثيرة قامت على الفنيين القادرين على تشغيل وتنمية الصناعة، وليس فقط مهندسين وأطباء.

وأضاف خلال حفل توزيع جوائز مسابقة "التميز الصحفي" بنقابة الصحفيين اليوم الإثنين، أن الوزارة تعمل على عدة محاور، أهمها محور القطاع الفني والمهني، ضمن خطة التنمية المستدامة، خاصة التدريب المهني.

وأوضح طارق قابيل أن الوزارة تعمل على قطاع التعليم الفني والمهني، من 4 محاور، هي: المركز، والمنهج، والمتدرب، والمدرب.

وفيما يخص المركز، أكد وزير التجارة، أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية الخاصة بـ90 مركز ومدرسة، وبخصوص المناهج فإن الوزارة تعمل على تغيير المناهج بشكل عام، وقبل ذلك تدريب مطوّر للمناهج دربت من خلاله الوزارة 522 مدربًا لتواكب العصر والتقدم.

وفيما يخص التدريب، أشار وزير الصناعة إلى أن الوزارة شاركت في حفل لتسليم جوائز بوابة الابتكار أول أمس، وهي بوابة مخصصة فقط لتدريب الأشخاص الفنيين الموجودين بالتدريب الفني، فضلًا عن تدريب 580 فنيًا.

وتابع قابيل: "الأهم هو نظرة المجتمع للعامل الفني، الذي نعتبره أهم من المهندس في مصانع كثيرة، ولجأنا للصحافة نظرًا أنهم قادرين على تغيير هذه النظرة والعقول تجاه ما نحتاج".

وشدد على أن الوزارة كانت حريصة على توقيع بروتوكول تعاون مع نقابة الصحفيين وبرنامج إصلاح التعليم الفني والمهني، من ضمن حرصها على تنمية هذا القطاع.
، مؤكدا: "ما تعيشه مصر الآن يحتاج إلى تنمية العقول، نظرًا أن التنمية تبدأ من تشغيل الشباب ونمو الاقتصاد الوطني"، مؤكدًا أن التدريب والتعليم الفني هما جزء أساسي لا يتجزأ من التنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة