أطوار خلق الإنسان
أطوار خلق الإنسان


«أطوار خلق الإنسان» أحدث إصدارات هيئة الكتاب

نادية البنا

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 - 02:13 م

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.هيثم الحاج على، كتاب بعنوان «أطوار خلق الإنسان» للدكتور عبد الفتاح عبد المجيد الشريف.

يتحدث هذا الكتاب عن إحدى آيات الله في هذا الكون ألا وهى آية خلق الإنسان وكيف تمت ومراحل حدوثها حتى يتيقن كل من يقرؤه أن الله سبحانه وتعالى هو الخالق الواحد الأحد الفرد الصمد ولا إله غيره متفرد بالكمال والجمال.

ويقع هذا الكتاب في سبعة فصول يتحدث الفصل الأول منها عن مفهوم كل من الكون والوجود ، والفصل الثاني يتناول مفهوم الخلق، ويتم الحديث عن التمهيد لخلق الإنسان فالفصل الثالث ، أما الفصل الرابع فيشرح كيف خلق الله الإنسان من الطين ، ويبين الفصل الخامس كيف يتم التناسل بينما يحتوى الفصل السادس على أطوار خلق الإنسان في الرحم كما يتم تبيان وحدة الخلق في الفصل السابع.

ويقدم الكتاب بعض الأدلة العلمية والعقلية والمادية التي تثبت وجود الله سبحانه وتعالى، وتؤكد أنه الخالق البارئ المصور مع استعراض الآيات الكريمة والأحاديث النبوية التي شرح معنى الخلق وقدرة الخالق ، وأنواع الخلق بدءا من عالم اللاهوت ومرورا بعوالم الجبروت والملكوت والملك وعالم الناسوت وانتهاء بخلق الإنسان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة