اسد
اسد


نائب وزير الزراعة: ضبط أسد بالإسكندرية قبل تهريبه إلى ليبيا

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 - 04:09 م

كشفت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والاسماك، عن أن الإدارة العامة للحجر البيطري بالإسكندرية ضبطت "أسدا"، تم إخفاؤه داخل صندوق أسفل أحد جوانب السيارات في محاولة لتهريبه إلي ليبيا.

 

وأكدت أنه تم التنبيه علي أجهزة الحجر البيطري والحياة البرية بمختلف المنافذ الحدودية لتكثيف دورها الرقابة في حماية الحيوانات البرية من مخاطر التهريب أو الإتجار بها.

 

وأضافت "محرز"، أن مصر وفقا لإتفاقية سايتس لحماية الحياة البرية، تنفذ عددا من الآليات التي تحمي هذه الحيوانات من مخاطر التهريب، مشيرة إلي ان التقرير المبدئي لحالة الاسد كشفت عن خضوعه للتخدير للسيطرة عليه خلال فترة تهريبه إلي المقصد النهائي وهو ليبيا، وهو ما يؤكد نجاح أجهزة الحجر البيطرية في تنفيذ دورها الرقابي، وسيتم إيداعه في حديقة الحيوان بالجيزة.

 

وأوضحت نائب وزير الزراعة، انه سيتم تشديد الاجراءات الرقابية علي عمليات تداول وبيع أو التصرف في الحيوانات البرية المهددة بالإنقراض، ضمن خطة قومية لملاحقة مخالفات الإتجار في هذه الحيوانات، مشيرة إلي إلتزام مصر بالتطبيق الشامل لإتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، فضلا عن مواصلة برنامج الإكثار لبعض هذه الحيوانات داخل حديقة الحيوان بالجيزة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة