إيرباص
إيرباص


«إير باص» تنتهي من تصنيع طائرة تسير 20 ساعة دون توقف

محمد عبيد

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 02:46 م

 

 

أعلنت شركة »إيرباص« المصنعة للطائرات اليوم الأربعاء، تحريك أولى طائرات عائلة A350 XWB ذات المدى التشغيلي الطويل من خط التجميع النهائي في تولوز، لتدخل الخدمة مع الخطوط الجوية السنغافورية، المشغل الأول لهذا الطراز عالمياً خلال العام.

وطلبت الخطوط الجوية السنغافورية  7 طائرات من طراز A350-900 ذات المدى التشغيلي الطويل، والتي تعتزم استخدامها في رحلاتها الجوية المباشرة (بدون توقف) بين سنغافورة والولايات المتحدة، بما في ذلك أطول رحلة تجارية في العالم بين سنغافورة ونيويورك.

وعقب اكتمال تجميع هيكل الطائرة، ستنتقل الطائرة الأولى إلى المحطة الخارجية، يتم إجراء مجموعة واسعة من الاختبارات الأرضية قبل تركيب محركات رولز-رويس Trent XWB ، لتقوم بعد ذلك الطائرة بإجراء رحلة اختباريه قصيرة للتصديق على التعديلات الخاصة بهذا الطراز ، مقارنة بمعايير طائرة A350-900 المعتمدة، ومن شأن هذه التعديلات أن تعزز من قدرات الطائرة المتعلقة بالمدى التشغيلي الطويل

تشتمل التعديلات نظام وقود معدل ، والذي يزيد من القدرة الاستيعابية للوقود إلى ٢٤ ألف لتر ، دون الحاجة إلى خزانات وقود إضافية ، كما تقيس رحلة الاختبار أيضا العديد من التحسينات في الديناميكية الهوائية من بينها زيادة امتداد الجنيحات.

ومن خلال توفير أقصى وزن للإقلاع بواقع ٢٨٠ طناً، يمكن لطائرة A350 XWB ، أن تحلق لمسافة ٩٧ ألف ميل بحري أو أكثر خلال ٢٠ ساعة طيران من دون توقف، مع تقديم أعلى معايير الراحة للمسافرين والطاقم ناهيك عن مزايا تشغيلية اقتصادية لا تضاهى لهذا المدى الطويل.

يتميز طراز A350 XWB بأحدث تصميمات الديناميكية الهوائية، واعتماده هيكل وأجنحة مصنعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى محركات رولز-رويس الجديدة ذات الكفاءة التشغيلية العالية في استهلاك الوقود. وتقدم كل هذه التقنيات سوياً مستويات لا مثيل لها من الكفاءة التشغيلية، مع الحد بمعدل ٢٥ % من احتراق الوقود والانبعاثات الناجمة عنه، هذا إلى جانب تكاليف الصيانة المنخفضة بدرجة كبيرة ، كما تقدم A350 XWB .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة