صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بدء محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أموال الإدارة التعليمية بأكتوبر

إسلام دياب

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 03:02 م

بدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من الإدارة التعليمية بأكتوبر.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدى مرسى خليل رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد السلام الدلجاوى وسالم عبد العزيز الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر أيمن محمود.

 

قال القاضى إن المحكمة قررت الجلسة السابقة سماع مرافعة الدفاع، ليرد أحد أعضاء هيئة الدفاع بأنهم لم يعلموا بهذا القرار، وكان فى ظنهم أن التأجيل كان لمرافعة النيابة، لأن هناك طلبات للهيئة.

 

وأضاف أحد أعضاء هيئة الدفاع أن هناك طلبات منها حضور محررى تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، لمناقشتهم عن التقارير الواردة، وكذلك ضم الأحكام السابقة، وضم أذون الخزانة.

 

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين الأول والثانى والخامس، بصفتهم موظفين عموم الأولى مراقب مالى بوزارة المالية ومدير الوحدة الحسابية بإدارة أكتوبر التعليمية والثانى مدير إدارة أكتوبر التعليمية والخامسة مشرف مالى باتحاد الإذاعة والتليفزيون استولوا بغير حق وبنية التملك على أموال الجهة عامل الأول والثانى "إدارة أكتوبر التعليمية" بأن تحصلوا على مبلغ 79 مليون جنيه من حسابات الإدارة التعليمية بأكتوبر بالبنك المركزى المصرى والمتمثلة فى قيمة 139 شيكا بنكيا.

 

وأضافت التحقيقات إن المتهمة الأولى والمتهم الثانى استغلا وظائفهم فى التعامل على ذلك الحساب، والتوقيع كموقعين أول وثانى معتمدين لدى البنك المركزى سالف الذكر على الشيكات البنكية سالفة البيان لتكون قابلة للصرف وإصدار شيكات باسم المتهمة الخامسة كمستفيد على خلاف الحقيقة لقوم الاخيرة بدورها بسحب قيمتها نقدا ليتمكنوا بذلك من الاستيلاء على قيمة تلك الشيكات المحددة سلفا واحتسابها لأنفسهم دون وجه حق.

 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة