صورة مجمعة لحادث قطار البحيرة
صورة مجمعة لحادث قطار البحيرة


«قطار البحيرة».. تفاصيل سقوط ضحايا «الموت السريع»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 04:29 م

تنشر بوابة أخبار اليوم القصة الكاملة لحادث «قطار البحيرة» ..
 

اصطدام قطارين بالبحيرة

 

وقع حادث تصادم بين قطارين رقم 691، 694 ركاب بخط المناشى بمحطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة إخطارا من شرطة السكة الحديد بالحادث وتبين حدوث تصادم لقطار رقم 678 ركاب القادم من إيتاي البارود متجها للقاهرة.

 

شهود عيان: حادث قطار البحيرة نتج عن انفصال عربتان

 

أكد شهود عيان أن حادث قطار البحيرة وقع أمام قرية أبو الخاو، مركز كوم حمادة، فيما انتقلت القيادات الأمنية، لموقع الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

وكشفت المعاينة الأولية، عن انفصال عربتين من قطار الركاب، و انقلابهم علي قضبان السكة الحديد بالتزامن مع قدوم قطار البضائع القادم من الإسكندرية ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات بخط المناشي " إيتاي البارود - القاهرة " .
 

الصور الأولى لحادث قطار البحيرة

 

 

بالفيديو| المشاهد الأولى لحادث قطار البحيرة

 

 

«السكة الحديد» تكشف أسباب حادث قطار البحيرة.. وتؤكد: 12 حالة وفاة حتى الآن

 

كشفت هيئة السكة الحديد، عن مصرع 12 راكبًا وإصابة 7 أخرين في حادث تصادم قطارين على خط المناشي"إيتاي البارود - القاهرة"، أمام محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة .

وأعلنت الهيئة في بيان لها أن سبب الحادث هو سقوط عجلة البوجى من العربة الثالثة لقطار رقم ٦٧٨ ركاب ايتاى البارود القاهرة بطريق المناشي اثناء سيره بمحطة أبو الخاوي مما أدي الى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن علي السكة.

وأوضحت أنه على الفور تم الدفع بالآت الرفع لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة.

 

وزير النقل يفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطار البحيرة

 

توجه وزير النقل وقيادات السكة الحديد إلى محافظة البحيرة لمتابعة حادث تصادم قطار البحيرة الذي أسفر عن مصرع وإصابة 19 شخصا حتى الآن أمام محطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

ووجه وزير النقل، رئيس هيئة السكة الحديد بفتح تحقيق عاجل في الحادث وتشكيل لجنة فنية من مسؤولي الهيئة لمعرفة أسباب الحادث، منوها أنه لا تستر على أي مخالف مهما كان منصبه.

 

«المحافظة» تدفع بالعشرات من سيارات الإسعاف لموقع «قطار البحيرة»

 

وجهت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، تعليماتها لوكيل وزارة الصحة د.علاء عثمان، بالدفع بعشرة سيارات إسعاف، لمكان حادث «قطار البحيرة»، لنقل المصابين وجثث الضحايا، حيث كان قد وقع حادث تصادم بين قطارين بخط المناشي "ايتاي البارود - القاهرة " بين محطتي أبو الخاوي والطيرية التابعة لمركز كوم حمادة.

 

48 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث «قطار البحيرة

 

دفع مرفق الإسعاف بمحافظة الغربية، بـ48 سيارة إسعاف لمحافظة البحيرة للمشاركة في نقل ضحايا حادث تصادم قطار البحيرة، والذي أسفر عن وقوع قتلى ومصابين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة