السفير البريطاني جون كاسن
السفير البريطاني جون كاسن


السفير البريطاني: ملتزمون بتقديم أفضل تعليم للمصريين

وردة الحسيني

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 04:39 م

قال السفير البريطاني في مصر جون كاسن، إن بلادة ستبذل  أقصى جهدها لتقديم التعليم البريطاني المتميز للطلاب المصريين  حتى يحققوا النجاح وتنجح مصر.


وأشار "كاسن" إلى أن محمد صلاح، ومحمد الشوربجي، ورنيم الوليلي، ليسوا المصريين الوحيدين المتفوقين على مستوى العالم، مؤكدا علي انه في كل مكان يذهب إليه يلتقي  الشباب المصريين ذوي المواهب والإمكانات المتعددة.


جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته السفارة البريطانية بالقاهرة، مع كل من المجلس الثقافي البريطاني في مصر وهيئة بيرسون إديكسل، وذلك لتكريم ٥٩طالبا مصريا ، وبحضور مسئولين من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، ومدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، جيف ستريتر، ومدير هيئة بيرسون في مصر، أحمد إسماعيل.


 كما حضر الاحتفالية رود بريستو، الرئيس الإقليمي لأوروبا وإفريقيا واسيا بهيئة بيرسون، وأولياء الأمور والمعلمين من المدارس الرائدة في جميع أنحاء مصر.


وتم توزيع  شهادة تفوق للطلاب من  جميع محافظات  مصر تقديرًا لأدائهم الاستثنائي في امتحانات بيرسون إديكسل، ومنها شهادات "أعلى درجة على مستوى مصر"، "أعلى درجة على مستوى أفريقيا"، "أعلى درجة على مستوى العالم"، "أفضل طالب حصل على الإشادة" للمؤهلات الدولية.


يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني قد قدم  امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي" IGCSE "لأول مرة في مصر في عام ١٩٩٠،وأصبح البرنامج الآن يُقدم لأكثر من ١٢٥ مدرسة في جميع أنحاء مصر.

وتعتبر هذه المؤهلات جزءًا من مجموعة واسعة من النظم والبرامج التعليمية المتميزة التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني في مصر بالتعاون مع هيئة "بيرسون إديكسل" ووزارة التربية والتعليم المصرية. 


وفي شهر مارس الجاري، سيدعم المجلس الثقافي البريطاني إطلاق برنامج مؤهلات بيرسون للمرحلة الابتدائية والإعدادية، مما سيتيح المزيد من الخيارات الجيدة للشباب المصري في سعيهم لتحقيق النجاح 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة