مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد


الأعلى للإعلام: ندعو «BBC» للاعتراف بنشرها تقارير غير صحيحة

أ ش أ

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 05:37 م

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته السلطة المختصة بحكم الدستور والقانون عن البث الإعلامي الفضائي والمعايير الإعلامية ، بيانا يدعو فيه هيئة الإذاعة البريطانية BBC، ، إلى ضرورة الرد بشكل سريع على الإعتراضات الموضوعية المؤيدة بالأسانيد والتي أبدتها الهيئة العامة للاستعلامات على التقرير الذي بثته BBC مؤخرا عن الأوضاع في مصر.
وقال المجلس في بيان له اليوم،إنه يتابع باهتمام بالغ تطورات التقرير الذي بثته BBC عن الأوضاع في مصر، مؤكدا أن هيئة الاستعلامات المصرية استطاعت بالفعل أن تؤكد عدم مهنية B.B.C في هذه القضية، لذا فإن المجلس يدعو هيئة الإذاعة البريطانية إلى مراجعة موقفها وتصحيحه بشكل لائق.
وأكد المجلس، في الوقت ذاته، استعداده لإجراء حوار بين الـ BBC وبين الإعلام المصري إذا رغبت في ذلك، حرصاً من المجلس على حقوق الإعلام في متابعة ما يدور داخل البلاد وحرصاً أيضاً على دور هيئة الاستعلامات في متابعة مدى الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية المتبعة.
وأضاف المجلس "رغم أن هجمة BBC الأخيرة زادت من توحد المصريين، إلا أن القضية الأساسية تكمن في مدى الالتزام والتمسك بالمهنية والحرفية باعتباره ركنا أساسيا لا تصلح حرية الإعلام بدونه .
ويدعو المجلس إدارة BBC ذات التقاليد العريقة إلى التمسك بشجاعة الاعتراف بالخطأ وتصحيحه للشعب المصري، كما ملكت من قبل شجاعة نشر التقارير دون التأكد من صحتها، ونؤكد أن هدفنا كسب مزيد من الأصدقاء لمصر في حربها الدائرة ضد الإرهاب وضد الفقر والجهل والتخلف باعتبار أن قضيتنا قضية حق وعدل ورسالتنا رسالة سلام وبناء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة