خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان


الصحة: ١٢حالة وفاة و ٣٩ مصابا الحصيلة النهائية لحادث قطار البحيرة

حاتم حسني

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 06:30 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الحصيلة النهائية في حادث تصادم قطار بضائع بأخر ركاب بمنطقة كوم حمادة، محافظة البحيرة هي ١٢وفاة و ٣٩ مصابا.
أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه يوجد ٧ جثث في مستشفى دمنهور التعليمي، و٢ جثث أشلاء، بالإضافة إلى جثة لطفل متوفي في موقع الحادث تم نقله عن طريق ذويه، و ٢ جثة بمستشفى بدر.
وأضاف "مجاهد" انه في البداية تم نقل جميع المصابين إلى مستشفيات بدر وايتاي البارود ووادي النطرون ودمنهور التعليمي، بينما تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى دمنهور التعليمي بعد توجيهات وزير الصحة بنقل جميع المصابين إلى تلك المستشفى باعتبارها مستشفى الإحالة المتخصصة لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث الحرجة في البحيرة مثل مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لافتاً إلى انه متوفر بها كافة التخصصات الطبية والطاقم الطبي فضلاً عن ٧ غرف عمليات تعمل في نفس التوقيت. 
وأشار  "مجاهد" إلى انه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي ماعدا حالتين في مستشفى وادي النطرون خضعوا لعمليات جراحية، وبالتالي لا يمكن نقلهما، حيث كانت تعاني إحداهما من نزيف داخلي والأخرى من تهتك في فروة الرأس، وتم إجراء اللازم لهما.
وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة عن الحالة الصحية لباقي الحالات، حيث يوجد حالتين فقط في مستشفى دمنهور في حالة حرجة، حيث كانت تعاني إحداهما من تهتك في الكبد وخضعت لتدخل جراحي، أما الحالة الأخرى كانت تعاني من تهتك في الطحال وتم إجراء استئصال للطحال، مشيراً إلى أن باقي الحالات يعانون من كسور في أماكن متفرقة في الجسد وتم عمل اللازم لهم جميعاً وحالتهم الصحية مستقرة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة