مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء


«معلومات الوزراء» يوضح حقيقة فرض رسوم إجبارية على راغبي أداء العمرة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 06:45 م

 

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن حقيقة ما نُشر في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن بفرض الحكومة رسوم إجبارية على راغبي أداء مناسك العمرة هذا العام، وتوجيه تلك الرسوم لصالح صندوق "تحيا مصر".

ونفى المركز حقيقة ما تداول عبر وسائل إعلامية، مؤكدًا أنها ليس لها أساس من الصحة، حيث أوضح المركز في بيانه أنه تم التواصل مع وزارة السياحة والتي أشارت إلى أن تلك الأنباء غير دقيقة.

وتابع مركز المعلومات: "نفت وزارة السياحة ما أثير بشأن توجيه أي رسوم إضافية على المعتمرين لصالح صندوق تحيا مصر"، موضحة أن الحقيقة تتمثل في أن الوزارة قد وضعت عدد من الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2018، من بينها السماح بتحصيل مبلغ يعادل 2000 ريال سعودي - في حال وجود سابقة عمرة خلال الثلاث سنوات الماضية - ويتم إيداعه بواسطة مقدم الطلب في حساب ينشأ لهذا الغرض بالبنك المركزي، وتضاف نسبة 50 % من هذا المبلغ حال تكرار العمرة في ذات الموسم.

وأوضح: "وزارة السياحة أكد أن تلك الإجراءات تأتي في ضوء عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها خلال هذا الموسم بـ 500 ألف تأشيرة كحد أقصى، وحرصًا على إعطاء الأولوية لجموع المواطنين الذين لم يسبق لهم أداء العمرة من قبل".

وكشف "معلومات الوزراء"، عن استثناء أسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين جراء العمليات الإرهابية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى المحارم والأطفال أقل من 12 عامًا، وأصحاب الشركات السياحية والمشرفين المسجلين بالوزارة، من هذه الرسوم.

كما نوه بطلب وزارة السياحة من المواطنين بتحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات والرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة http://mot.hajj.gov.eg للحصول على المعلومات الصحيحة فيما يخص ضوابط العمرة وعدم الالتفات إلى أي مصادر أخرى، وفي حالة الشكوى ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها 16528.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة