«البنك الأهلي» یحصل على شهادة التوافق مع معاییر PCI DSS
«البنك الأهلي» یحصل على شهادة التوافق مع معاییر PCI DSS


للعام الخامس على التوالي..

البنك الأهلي: حصولنا على «PCI DSS» إنجاز غير مسبوق في مصر

شيماء مصطفى

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 09:27 م

أعلن البنك الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، حصوله للعام الخامس على التوالي، كأول بنك في مصر على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي الفيزا والماستر كارد العالمية؛ لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية «PCI DSS» بنسختها «V3.2».

 

قال البنك، في بيان صحفي، «أن داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، تسلمت شهادة «PCI DSS Certification V3.2» من «Suresh Dadlani» نائب رئيس شركة «Control Case»، إحدى الشركات العالمية المعتمدة لمراجعة تطبيق المعايير الدولية للامتثال لقواعد حماية وتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان.

 

وحضر الحفل رؤساء المجموعات والقطاعات المعنية بالمشروع بالبنك الأهلي، والمهندس مصطفى إبراهيم رئيس شركة «SecurityMeter» الممثل المصري لشركة «Control Case».

 

واعتبرت «الباز»، خلال كلمتها بالحفل، «إن حصول البنك على شهادة التوافق تعد بمثابة معايير تأمين دولية متعددة الجوانب تشمل الاحتياجات اللازمة لإدارة كل من الأمن، السياسات والإجراءات، هندسة الشبكات، تصميم البرمجيات وغيرها من التدابير الوقائية الهامة».

 

وأكدت أن تلك المعايير الشاملة؛ تهدف لمساعدة المؤسسات علي تحقيق حماية فعالة لبيانات بطاقات الدفع الائتمانية ومكافحة الاحتيال والمخاطر علي مستوي قطاع الخدمات المالية بشكل فعال، والتي يضعها مجلس معايير تأمين بيانات صناعة بطاقات الدفع (PCI SSC)، ويتم مراجعتها بشكل دوري؛ للتأكد من استمرار تطبيق قواعد التأمين.

 

وأوضحت نائب رئيس البنك الأهلي، أن مركز الحاسب الآلي الرئيسي بالبنك يعد من أكبر مراكز الحاسبات الآلية الموجودة بمصر، حيث تم مؤخراً تحديثه بالكامل وتزويده بأحدث الحاسبات الخادمة ذات التقنية المتقدمة المطبقة عالميا مع وجود خطة لتجهيز مراكز حاسب مكملة وبديلة وفقاً لأفضل الممارسات الدولية لضمان استمرار تقديم الخدمة.

 

من جانبه، أعرب هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن اعتزازه بهذا الإنجاز غير المسبوق على مستوى الجهاز المصرفي المصري، مضيفا أن هذه الشهادة تؤكد حرص البنك الأهلي؛ على تطبيق معايير تأمين بيانات عملائه وحساباتهم، مؤكدا تمكن البنك من تقديم أفضل الخدمات المتطورة مع القدرة على الحد من المخاطر التكنولوجية المتطورة والتعامل معها في إطار المتغيرات المتلاحقة.

 

وأشار «عكاشة»، إلى أن حصول البنك الأهلي على هذه الشهادة للعام الخامس على التوالي واستمراره في التوافق مع تطبيق المعايير الدولية؛ يعد ثمرة للجهد المبذول والتعاون المثمر والعمل الجاد والتنسيق المتواصل بين قطاعات وفروع البنك، بهدف تأمين كامل عناصر بيئة العمل وبيانات العملاء في مختلف الأنظمة والتطبيقات في ظل التطور التكنولوجي الهائل والتحديات المترتبة عليه.

 

 

وسبق للبنك الأهلي الحصول على الإصدارات «V3.2 PCI DSS V2/ V3 /V3.1/» من تلك الشهادة بما يؤكد استمرار امتثال البنك بتطبيق تلك المعايير الدولية التي يضعها مجلس معايير تأمين بيانات صناعة بطاقات الدفع «PCI SSC» والتي تمثل توثيقا دولیا لاستحقاق الحفاظ على سریة بیانات بطاقات العملاء والتي تعد من أرقى وارفع الشهادات العالمية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة