صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القوات المسلحة تصدر البيان الـ13 للعملية العسكرية «سيناء 2018».. «فيديو»

محمد محمود فايد

الخميس، 01 مارس 2018 - 07:46 ص

 

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الخميس 1 مارس، البيان الثالث عشر، الخاص بالعملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» لمكافحة الإرهاب، والتي تنفذها القوات المسلحة والشرطة على مختلف الاتجاهات الإستراتيجية.

وجاء نص البيان كالتالي..

 

إيماناً من القوات المسلحة بان مكافحة الإرهاب حقاً من حقوق المواطنين، واستمرارًا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة، وتنفيذًا لخطة المجابهة الشاملة «سيناء 2018» يواصل المقاتلين تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة علي الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الأتية:

 

-  قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9  أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر، وتدمير 2 سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

 

 - القضاء على  13 فردًا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات ضبط  بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

 

- اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينهم عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيًا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلهم كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود  وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

 

-  قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك المختلفة.

 

- القبض على  86  فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جاري اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.

 

ضبط وتدمير والتحفظ على  9  سيارات أنواع  و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

 

- اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

 

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، تم ضبط 11 سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية و2 تليفون بالقمر الصناعي ، وتدمير سيارة دفع رباعي ودراجة نارية ومخزن جبلي يحتوي عليى 15 ألف قاروصة سجائر مهربة، والقبض على تشكيل من العناصر الاجرامية بحوزتهم 2 سيارة بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبي، والقبض على 42 متسلل من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

 

وعلى امتداد السواحل تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاه مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.

 

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة في تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم 602 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى تأمين الإتجاهين الإستراتيجيين الغربى والجنوبي.

 

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة تم استشهاد ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات.

 

 لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة