صورة أرشيفية صورة أرشيفية

مصادر عسكرية يمنية: الجيش يسيطر على مواقع جديدة بـ«البيضاء»

أ ش أ الخميس، 01 مارس 2018 - 08:36 ص

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، المدعومة بالمقاومة الشعبية، من تحرير جبل الحمراء وشعب صوران في مديرية ناطع شرقي محافظة «البيضاء»، بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الحوثية.

 

نقلت قناة «العربية الحدث» الفضائية، اليوم الخميس، عن مصادر عسكرية للمركز الإعلامي للقوات المسلحة قولها «إن قوات الجيش اليمني خاضت معارك هي الأعنف مع المليشيات الانقلابية في جبهة (ميمنة الميمنة) بمديرية نهم، قتل فيها 17 متمردا وأصيب العشرات».

 

وأضافت المصادر أن «المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات بينهم أكثر من 20 في معارك تحرير جبل الحمراء وسط تقدم لقوات الجيش الوطني نحو تحرير جبل الظهر المطل اولى مناطق مديرية الملاجم».

 

تابعت المصادر قائلة: إن «معارك عنيفة خاضها الجيش في سلسلة التباب الواقعة شمال وادي الضبوعة الحدودي بمديرية نهم، بعد محاولة تسلل فاشل خلال اليومين الماضيين، أسفرت عن أسر 50 متمردا بينهم قيادات ميدانية كبرى، وبلغت حصيلة القتال لأكثر من 3 أيام ما يقرب من 200 قتيل مازالت جثثهم ملقاة بالتلال المحيطة».

 

وكشفت المصادر عن أن الهجمات المباغتة الأخيرة التي أقدمت عليها الميلشيات الحوثية، أوقعتها في فخ كبير وخسارة عدد كبير من عناصرها بشكل غير مسبوق.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة