السفير بسام راضي
السفير بسام راضي


تفاصيل مدينة العلمين الجديدة يكشفها «متحدث الرئاسة»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 مارس 2018 - 10:26 ص

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن مدينة العلمين الجديدة التي سيدشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي تقام على مساحة 48 ألف فدان بتكلفة 2 مليار جنيه، واصفًا إياها بـ«درة مشاريع تنمية غرب الجمهورية».

 

وخلال مداخلة له ببرنامج روق يومك، المذاع على الراديو 9090، أوضح راضي أن مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع التي يتم تشييدها على أحدث طراز معماري، كمدينة متكاملة تعمل طول العام، وسيكون بها جامعات، وبدأ بالفعل تنفيذها، ومدارس، ومختلف الخدمات، بجانب الأنشطة السياحية المختلفة، ومن المتوقع أن تستوعب 400 ألف نسمة .

 

ولفت راضي إلى أنه من المقرر أن يتفقد الرئيس السيسي الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها، وسيتم طرحها للحجز خلال الشهر المقبل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب نحو 5 آلاف وحدة سكنية بمدينة العلمين الجديدة نظام الإسكان الاجتماعي المتميز.

 

وذكر أن الرئيس السيسي سيتفقد أيضا الممشى السياحي الجاري تنفيذه بمدينة العلمين الجديدة بطول 14 كيلو متر، وهو ما يساوى كورنيش محافظة الإسكندرية؛ حيث تم تنفيذ الـ7 كيلو من الممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60 %، بالإضافة لتنفيذ 4 كباري مشاة وسيارات، بتكلفة وصلت لـ2 مليار جنيه.

 

ولفت إلى أن كوبري بوغازي 1 و2 للمشاة والسيارات، أما كوبري بوغازي 3 و4 للمشاة فقط، منوهًا إلى أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات من خلال الفيديو كونفرانس، وهى مدينة العبور الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، كما يفتتح الرئيس أول متحف للآثار بمطروح ويحتوى على ألف قطعة أثرية لكل العصور التي مرت على محافظة مطروح.

 

ولفت راضى إلى أن مشروع مدينة العلمين الجديدة يضم مدينة ترفيهية عالمية تضاهى مدينة ديزني لاند العالمية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة