رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل
رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل


فيديو| رئيس الوزراء: الدولة وضعت قطاع التنمية العمرانية في مقدمة الأولويات

رضا خليل

الخميس، 01 مارس 2018 - 10:51 ص

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ،إن الإرادة السياسية للدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، وضعت قطاع التنمية العمرانية في مقدمة الأولويات، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، خاصة سكان المناطق غير الآمنة، وتوفير جودة الحياة لتناسب جميع شرائح المجتمع.
 
وأضاف إسماعيل، خلال كلمته فى  حفل تدشين مدينة العلمين الجديدة بحضور الرئيس السيسي، الخميس 1مارس،إن الحكومة تعمل على زيادة مساحة التنمية العمرانية من 6 % إلى 12 % لاستيعاب الزيادة السكانية والإسراع فى معدلات تنفيذ مشروعات تنمية مياه الشرب والصرف الصحى ،موضحا أن مشروعات التنمية الجديدة أتاحت فرص عمل متنوعة.
 
وتابع :" تم الإسراع في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمياه، وزيادة العمران عبر مدن جديدة لتوفر فرص العمل والاستثمار، ولتستوعب الزيادة السكانية، والجزاء مقابل ذلك هو فرحة المواطن المصري بالحصول على وحدة سكنية جديدة آمنة بدلا من التي يسكنها".

وأشار إسماعيل ، إلى أنه اتساقا مع رؤية مصر تمت صياغة الجزء الخاص من خلال عدد من البرامج مشروعات زيادة مساحة العمران من 6 لـ12% حتى عام 2030، لاستيعاب الزيادة السكانية تحفيز النمو الاقتصادي وإتاحة فرص عمل متنوعة.

وقدم رئيس الوزراء ،التحية  والتقدير والشكر لأبناء القوات المسلحة والشرطة لجهدهم فى القضاء على الإرهاب من خلال العملية الشاملة سيناء 2018، والتى حققت نجاحات مبهرة بدعم من ومساندة جميع طوائف الشعب المصرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة